السبت 18 أغسطس 2018 - 09:09

طلال الجلال: قرار تخفيض مصروفات علاج الخارج غير مدروس

رفض النائب طلال الجلال ما أسماه “القرار المتسرع الصادر عن مجلس الوزراء في اجتماعه الذي عقده امس، الخاص بتخفيض مصروفات العلاج بالخارج، والذي بموجبه يصرف للمريض 75 ديناراً، وللمرافق الأول 50، وللثاني تذكرة سفر فقط”, مؤكدا أنه ” قرار اتخذه مجلس الوزراء بطريقة غير مدروسة، وفي وقت غير مناسب “.

واشار إلى ان” نواب الامة لن يقبلوا باي حال بان يكون المريض الكويتي حقلا للتجارب، وان يتم اتخاذ قرار مثل هذا بشخطة قلم، دون دراسته بشكل علمي سليم “.

وقال:”اذا كانت الحكومة جادة في استقدام فرق طبية متخصصة من ذوي الخبرة المشهود لها بالكفاءة، فاهلا وسهلا، لكن عليها ان تبقي مصروف العلاج بالخارج كما هو، خاصة وانها تعلم جيدا طبيعة المصروفات اليومية في الدول الاوروبية التي يذهب اليها المريض لتلقي العلاج، كما انها مطالبة اذا كانت جادة في الاستعانة باصحاب الكفاءة الطبية من الخارج بان تنشأ اولا مستشفيات طبية على اعلى مستوى، لانه لن يقبل طبيب اجنبي ماهر اجراء عمليات في المستشفيات الحكومية الحالية ، في ظل ما تشهده من حالة يرثى لها” .

وأضاف الجلال :”على الحكومة التراجع عن هذا القرار الغير المدروس الخاص بتخفيض مصروفات العلاج في الخارج،وعدم اتباع سياسة التضييق على المواطن البسيط، حيث لن تجني من ثمارها الا شوكا ” .

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *