الأربعاء 24 أكتوبر 2018 - 06:37

عدنان المير: تحديد 8 طلاب من «الرواد والرائدات» لإشراكهم في برنامج علمي مكثف

«كونا»: أعلن المكتب الإقليمي لقارة آسيا في المنظمة العالمية لاستثمار أوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا (ملست) اليوم الثلاثاء عن اطلاق برنامج (الرواد والرائدات) للعام الدراسي الحالي بالتعاون مع وزارة التربية الكويتية.
وقال الرئيس الإقليمي ل(ملست) عدنان المير لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب لقائه رؤساء فرق الرواد والرائدات بالمدارس المنتسبة لنوادي العلوم والتكنولوجيا في المرحلة المتوسطة بنين وبنات ان البرنامج يهدف الى إبراز مواهب وقدرات الطلبة في جميع المراحل الدراسية بمجال العلوم والتكنولوجيا.
وأشار الى ان برنامج (الرواد والرائدات) الذي تشرف عليه إدارة المدرسة والمعلمون وتحدد برامجه مسبقا يستهدف من لديهم ميول علمية من الطلبة ويعمل على إستثمار اوقات فراغهم بما ينفعهم الى جانب تحفيزهم وتشجيعهم على الابداع والابتكار بطرق علمية.
واوضح ان البرنامج يهدف الى تحقيق الفائدة العلمية للطلبة في إطار من التشويق والإشباع النفسي والعلمي وفي أجواء تنافسية تنمي السلوك الاخلاقي فضلا عن تنمية الجانب الاجتماعي والتعاون والعمل بروح الفريق الواحد.
وذكر ان الاجتماع مع رؤساء الفرق ناقش خطة عمل العام الدراسي الحالي واستعراض الأفكار والخطط التي من شانها مساعدة إدارة تلك النوادي لتحقيق اهدافها اضافة الى مناقشة المعوقات والصعوبات التي قد تواجه عمل البرنامج ووضح الحلول المناسبة.
واضاف ان الاجتماع ناقش ايضا عددا من المحاور الرئيسية ومنها الاليات والمسائل المهمة في عمل البرنامج وسبل استمرار الطالب في المشاركة والعطاء التربوي داخل (الرواد والرائدات) وأندية العلوم والتكنولوجيا.
ولفت الى ان الاجتماع استعرض نحو 45 نموذجا للبرامج والانشطة العلمية التي يمكن تطبيقها وتنفيذها في تلك النوادي اضافة الى مناقشة وعرض نحو 15 دورة تدريبية مشمولة بالبرنامج و11 محاضرة علمية يتم تنفيذها على مدار العام.
وأفاد المير ان الاجتماع ناقش كذلك بعض الانشطة المقترحة لنوادي العلوم والتكنولوجيا الخاصة بأقسام الرياضيات والإسلامية والانجليزي والاجتماعيات والكشافة والاخصائي واللغة العربية والعلوم والدراسات والفنية.
وأشار الى تحديد عدد ثمانية طلاب من (الرواد والرائدات) لإشراكهم في برنامج علمي مكثف من الدورات والمحاضرات والورش العملية ويناط اليهم ادارة فعاليات تنفيذية وتطبيقية بالنوادي.
وقال المير إن الاجتماع ناقش كيفية تحقيق البرنامج لأهدافه الرامية الى مساعدة الطلاب على إبراز مواهبهم وقدراتهم في مجال العلوم والتكنولوجيا وإتاحة المجال لهم في الإبداع والابتكار بطريقة علمية ممتعة تعتمد على تفاعل الطالب لاستثمار وقت فراغه خلال اليوم الدراسي.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *