عربي و دولي

غارات مكثفة للطيران السوري ضد «داعش»

شن الطيران الحربي السوري الاثنين غارات جوية على مناطق يسيطر عليها تنظيم “الدولة الاسلامية” في شمال سوريا لا سيما مدينة الرقة، في يوم ثان من القصف المكثف على مواقع التنظيم الذي يسيطر على مناطق واسعة في سوريا والعراق، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

وشن الطيران الحربي الاحد 43 غارة على مناطق سيطرة “الدولة الاسلامية” في محافظة الرقة، ما ادى الى مقتل 39 شخصا بينهم 31 عنصرا من التنظيم، في ضربات هي “الاكثر كثافة” ينفذها نظام الرئيس بشار الاسد ضد التنظيم منذ ظهوره في سوريا ربيع العام 2013.

وقال المرصد في بريد الكتروني ان الطيران الحربي السوري نفذ 14 غارة على الاقل اليوم، استهدفت سبع منها “مباني الامن السياسي وفندق الكرنك السياحي والملعب البلدي ومنطقة المقص دوار العلم وكازية أبو هيف وحارة الحرامية ومنطقة الصناعة” في مدينة الرقة، ابرز معاقل التنظيم.

كما شن الطيران ثلاث غارات على مدينة الطبقة في الريف الغربي للرقة، واربع غارات على محيط مطار الطبقة العسكري، بحسب المرصد. ولم يحدد المرصد حصيلة لضحايا الغارات اليوم. وادت الغارات الاحد الى مقتل 31 عنصرا من “الدولة الاسلامية” وثمانية مدنيين في مدينة الرقة.

واشار مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي ان الطيران الحربي “ينفذ الغارات مستخدما صواريخ”، علما ان الطيران السوري غالبا ما يلجأ في قصف المناطق التي يسيطر عليها معارضون الى “البراميل المتفجرة” التي تلقى من الطائرات المروحية دون نظام توجيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *