الاثنين 20 أغسطس 2018 - 07:46

غوتيريس يشيد بجهود سمو أمير البلاد باستضافة مؤتمر الاعمار والوقوف مع العراق

أشاد الامين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس اليوم الاربعاء بجهود حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح ودولة الكويت بالوقوف مع العراق واستضافة مؤتمر الكويت الدولي لاعادة اعمار العراق.

وثمن غوتيريس في كلمة له خلال افتتاح المؤتمر الكويت الدولي لاعادة اعمار العراق دور دولة الكويت ومواقف سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في دعم سموه لدول المنطقة والعالم اجمع.

كما اشاد باستضافة دولة الكويت وعلى رأسها سمو امير البلاد المؤتمرات الدولية والتي تعمل على دعم ورعاية النازحين في دول العالم ومنها مؤتمرات المانحين لصالح الشعب السوري.

وقال ان “الكثير من رؤساء دول العالم ممتنون لموقف الكويت الرائد تجاه القضايا الانسانية” معربا عن تهنئته للعراق على انتصاره على ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

وكان سمو امير البلاد قد اعلن في كلمته في افتتاح المؤتمر اعادة اعمار العراق في وقت سابق اليوم الالتزام بتخصيص مليار دولار كقروض ومليار دولار للاستثمار لاعمار العراق ويعكس مؤتمر الكويت الدولي لاعادة اعمار العراق الذي يعقد برئاسة خمس جهات هي الاتحاد الاوروبي والعراق والكويت والأمم المتحدة والبنك الدولي ايمان دولة الكويت بأهمية استقرار وازدهار العراق باعتباره من الدول المهمة والمؤثرة لاسيما في الظروف الراهنة التي تشهدها المنطقة.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *