الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 10:21

فأر الخلد العارى.. حقائق لا تعرفها عن أبشع حيوان فى العالم

الفئران من الحيوانات التى تثير اشمئزاز وكراهية بعض البشر، لما لها من خصائص قد تخيفهم، خاصة أنها فى أحيان كثيرة تتسبب فى إحداث أضرار للإنسان إذا ما تمكن من الدخول إلى المنازل أو مخازن المنتجات الغذائية والصناعية.

لكن الأبشع من الفئران العادية، التى اعتدنا على رؤيتها هو نوع من الفئران يدعى فأر الخلد العارى، الذى يشتهر بلقب الحيوان الأبشع فى العالم، وذلك كونه عارياً من أى فرو يغطى جسده، بالإضافة إلى امتلاكه لأنياب طويلة وبارزة خارج الفم، حسبما نشرت شبكة سكاى نيوز الإخبارية.

ولهذا النوع من الفئران قدراته الخارقة التى تميزه عن باقى الأنواع المعروفة، حيث يمتلك قدرة فائقة على احتمال أى نسبة من الألم، بسبب افتقار جسمه إلى ناقلة عصبية مسئولة عن استشعار الألم لدى الحيوانات الثديية، حتى إنه يستطيع البقاء فى حالة عادية لو سكبت عليه أى مادة حارقة مثل ماء النار.

يستطيع هذا النوع من الفئران العيش لمدة 15 عاماً، كما أنه يستطيع العيش لمدة 18 دقيقة كاملة دون إمداده بأى جرعة من الأوكسجين، ويمكنه مواصلة نشاطه بصورة معتادة ودون الشعور بالتعب، حتى لو كان فى جمسه 5% فقط من الكمية اللازمة من الأوكسجين، كما أنه لا يصاب بالسرطان، بالنظر إلى قدرة جهازه المناعى غير العادية على منع نمو الخلايا الضارة فى الجسم.

فى سياق متصل نشرت عدة أبحاث طبية روايات أخرى تتعارض مع ما هو متعارف عليه، حيث أكدت تلك التقارير التى ظهرت مؤخرا تسجيل أول حالتين للإصابة بالسرطان فى جنس فأر الخلد العارى، وذلك فى 2016.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *