الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 07:28

فريق الغوص ينتشل قاربا غارقا في نادي الفحيحيل البحري

(كونا) – تمكن فريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية البيئية من انتشال قارب غارق في نادي الفحيحيل البحري يزن خمسة اطنان وبطول 32 قدما وذلك بالتعاون مع مسؤولي النادي التابع لشركة المشروعات السياحية.

وقال مسؤول العمليات البحرية للفريق وليد الشطي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء ان الفريق بادر مباشرة إلى انتشال القارب بعد تلقيه خبر غرقه حيث كان يسبب إعاقة للحركة إضافة إلى تلوث مياه النادي نتيجة تسرب الوقود منه.

واضاف الشطي ان الفريق استخدم الحقائب الهوائية لتعويم القارب ومضخات سحب المياه للتمكن من افراغ المياه منه من أجل سحبه الى المنزلق ورفعه خارج البحر.

واكد ضرورة الإسراع في رفع السفن الغارقة في بحر الكويت نظرا لضررها على الكائنات البحرية وإعاقتها الملاحة البحرية.

واشار إلى أن الفريق قام بعمليات بيئية عدة لرفع المخلفات منها رفع سبعة اطنان من المخلفات البلاستيكية والحديدية والاخشاب من ساحل الدوحه والتي كانت تشكل خطورة على الملاحة وتلوث البيئة البحرية.

وذكر ان الفريق استكمل مشروع رفع شباك الصيد المهملة في بحر الكويت وتم رفع ستة شباك تزن طنين من جنوب جون الكويت بالتعاون مع دوريات الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية وتم أيضا انقاذ الكائنات البحرية والاسماك العالقة فيها.

واضاف ان جون الكويت من المواقع المهمة لنمو الحياة الفطرية والملاحة البحرية ما جعل فريق الغوص يخصص اربعة قوارب لعمليات انقاذ الجون ورفع المخلفات من شباك صيد ومخلفات بلاستيكية وحبال واطارات ليكون نظيفا اضافة الى عمله على تكثيف العمل الاعلامي والتوعوي لمرتادي الجون للحفاظ على الحياة الفطرية وتجنب رمي المخلفات فيه.

واعرب عن امله بالتزام الصيادين بالقوانين والتشريعات المنظمة للصيد خصوصا في الجون حتى لا تتأثر البيئة البحرية بشكل سلبي مثمنا الخطوة البيئية الرائدة في اطلاق مليون يرقة من الربيان الشحامي في بحر الكويت بتعاون الجهات الحكومية المعنية بهدف إثراء المخزون السمكي.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *