الاثنين 20 أغسطس 2018 - 07:41

قمة مرتقبة بين الأهلي والزمالك اليوم في الدوري المصري

سيحاول الزمالك بمدربه الجديد إيهاب جلال، أن يمنع غريمه الأهلي من انتزاع صدارة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، في مباراة القمة المرتقبة اليوم الإثنين.

وستمثل هذه المباراة تقريباً الفرصة الأخيرة للزمالك للعودة إلى أجواء المنافسة على اللقب، رغم أنها ستكون الأولى تحت قيادة جلال.

وتولى جلال قيادة الزمالك خلفاً للمدرب نيبوشا يوفوفيتش، عقب الخسارة 0-1 أمام طلائع الجيش في الجولة الماضية.

ولدى الزمالك 28 نقطة من 16 مباراة، ويتأخر بـ6 نقاط عن الأهلي الذي خاض 15 مباراة، ويحتل المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن الإسماعيلي المتصدر من 16 مباراة.

وقال جلال الذي قاد مصر للمقاصة لاحتلال المركز الثاني بالدوري الموسم الماضي: “أنا فخور بتولي تدريب الزمالك وفخور بثقة مجلس إدارة النادي وتمسكهم بالتعاقد معي”.

وأضاف لموقع النادي الإلكتروني: “سأتحمل المسؤولية وسأحاول إسعاد الجماهير البيضاء بحصد النقاط الثلاث، الفريق يضم مجموعة مميزة من اللاعبين في جميع المراكز”.

أما الأهلي، الذي خسر مرة واحدة في الدوري هذا الموسم، فبدأ في استعادة مستواه العالي في الفترة الأخيرة وتفوق على بتروجيت والنصر في آخر جولتين، بعدما سجل 7 أهداف ودون أن تهتز شباكه.

وسيستعيد الأهلي صانع اللعب المخضرم عبد الله السعيد بعد غيابه عن لقاء النصر، وإن كان بديله الشاب أحمد حمدي ظهر بشكل رائع، كما تعافى الثنائي حسام عاشور، وسعد سمير، وبات بوسعهما خوض لقاء القمة.

ووافق الأهلي على رحيل لاعبه مؤمن زكريا، المحظوظ بالتسجيل في شباك الزمالك، إلى صفوف الأهلي السعودي على سبيل الإعارة، لكن ذكرت تقارير أن الاتفاق يتضمن مشاركة اللاعب في لقاء القمة، وكذلك في مباراة كأس السوبر المصرية أمام المصري البورسعيدي الجمعة المقبل قبل الانتقال إلى جدة لبدء مشواره هناك.

وتعرض حسام البدري لانتقادات بعد الموافقة على إعارة زكريا وأحمد الشيخ، وعماد متعب، دون ضم أي بديل، لذا فإن البدري يدرك جيداً أن الفوز على الغريم وانتزاع صدارة الدوري لأول مرة هذا الموسم سيخفف من الضغوط المفروضة عليه في الأيام الأخيرة، وستجعله يسير بثبات نحو الاحتفاظ باللقب.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *