أهم الأخباراقتصاد

“كريم” تعلن رسميا موافقتها على عرض “اوبر” للاستحواذ بقيمة 3.1 مليار دولار

(كونا) – اعلنت شركة (كريم) لخدمات حجز سيارات الاجرة والتنقل الشخصي اليوم الثلاثاء موافقتها على عرض مقدم من منافستها العالمية (اوبر) للاستحواذ عليها بقيمة 1ر3 مليار دولار.

وتعتبر الصفقة التي تم الإعلان عنها الاضخم من ناحية القيمة الإجمالية التي شهدها قطاع التكنولوجيا في الشرق الأوسط لاسيما بمقارنتها بصفقات الاستحواذ التي جرت على تطبيقات تكنولوجية اخرى كتطبيقي (طلبات) و(كاريدج) لتوصيل الطعام.

وقالت (كريم) التي تتخذ من امارة دبي مركزا لاعمالها في بيان صحفي انها ستكون تابعة ومملوكة بالكاملة لشركة (اوبر) الرائدة عالميا في مجال حجز وطلب سيارات الاجرة الخاصة “ولكنها ستعمل بشكل مستقل مع علامتها التجارية وخدماتها المختلفة”.

واوضحت الشركة انها ستحتفظ بموجب الصفقة بالاسم والتطبيق الإلكتروني كما هو دون تغيير “ونؤكد ان الخدمات التي يوفرها التطبيق لن تتغير بل ستتطور بشكل أكثر سرعة من ذي قبل”.

وأضافت الشركة في بيانها “نشهد تأثيرات قوية وتحول تكنولوجي إلكتروني هائل في مجال التنقل والخدمات اللوجستية لذلك رأينا انه من مصلحة هذا القطاع ان تتوحد جهود كريم واوبر في المنطقة لتحسين البنية التحتية للنقل والمواصلات على نطاق واسع وتقديم خيارات متنوعة في هذا المجال”.

واشارت إلى انها و(اوبر) حققتا “نجاحا كبيرا في منطقة الخليج والشرق الأوسط وشمال أفريقيا” مؤكدة أنهما تتشاركان في نفس الطموح باحداث تأثير إيجابي “ونحن متحمسون لما يمكننا تحقيقه معا في المستقبل”.

وبدأت (كريم) التي أسسها المهندس الباكستاني الشاب مدثر شيخا عام 2012 في دبي كشركة تكنولوجية صغيرة تعتمد على تطبيق إلكتروني لحجز سيارات الاجرة الخاصة وخدمات التنقل الشخصي.

وبعد مرور 7 اعوام من إنشائها قامت بتوسيع نطاق أعمالها لتشمل دول الخليج ومصر وباكستان ودولا اخرى حيث يشترك في تطبيقها اكثر من 30 مليون مشترك وتنشط في 100 مدينة عربية وآسيوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *