الأربعاء 20 فبراير 2019 - 11:21

لافي السبيعي: ندعم الاعلام الالكتروني ليصبح احد مكونات الاعلام الرئيسية في البلاد

أكد مدير ادارة النشر الالكتروني في وزارة الاعلام الكويتية لافي السبيعي اليوم الثلاثاء حرص الوزارة على دعم وسائل الاعلام الالكترونية والمساهمة في انجاحها ليصبح الاعلام الالكتروني احد المكونات الرئيسية للاعلام في البلاد.

وقال السبيعي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في ورشة (الاعلام المعرفي في المواقع الالكترونية) ان وزارة الاعلام تهتم بدعم اصحاب الوسائل الاعلامية وتقدم لهم كل الخدمات والرعاية للمساهمة بنجاح كل وسيلة اعلامية الكترونية”.

واضاف انه بناء على تجربة الكويت بصدور قانون تنظيم الاعلام الالكتروني رقم 8/2016 وصدور اللائحة التنفيذية للقانون بالقرار الوزاري رقم 100/2016 تأتي المشاركة في المؤتمر تأكيدا على ان الاعلام الالكتروني اصبح احد المكونات الرئيسية للاعلام في الدولة.

واوضح انه بناء على توصيات المسؤولين في وزارة الاعلام فان الوزارة تساهم في الموقع الالكتروني لجامعة الدول العربية بوجود صفحة لدولة الكويت يعرض من خلالها اهم الانشطة والفعاليات للكويت ضمن الدول الاعضاء في الجامعة.

وعن الورشة الحالية في قطر قال انها تقام بالتعاون بين الامانة العامة لجامعة الدول العربية ودولة قطر مضيفا انه سيقام على هامشها اجتماعات اعضاء لجنة الاعلام الاكتروني للدول العربية للاعلام الالكتروني باشراف الجامعة العربية اذ سيتاح لكل دولة عضو نشر اهم المواضيع والفعاليات الوطنية على موقع خاص بالجامعة.
واكد اهمية الاعلام المعرفي الذي اصبح من اولويات الحياة والتواصل الاجتماعي بين جميع ابناء البشرية مضيفا انه سيتم خلال الورشة طرح جميع القضايا المعنية بالاعلام المعرفي لاسيما ما يخص الشأن العربي.

واضاف انه سيتم خلال الورشة تبادل الخبرات بين المشاركين من الدول العربية والاستفادة من التجارب العربية المتميزة وطرح امكانية تطبيقها ونشرها في الدول العربية بالاضافة الى تطوير وتفعيل الموقع الاعلامي الخاص الذي تشرف عليه جامعة الدول العربية.

يذكر ان ورشة العمل والاجتماع التي تنظمها وكالة الانباء القطرية بالتعاون مع قطاع الاعلام والاتصال جامعة الدولة العربية انطلقت امس الاثنين وتستمر ثلاثة ايام لمناقشة قضايا الاعلام الالكتروني وما يواجهه من تحديات.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *