لجنة التميز البرلماني العربي تبحث عدة اقتراحات لتطوير عملها

قال رئيس جمعية الامناء العامين للبرلمانات والمجالس العربية الامين العام لمجلس الامة الكويتي علام الكندري اليوم الجمعة ان اللجنة الخاصة بجائزة التميز البرلماني التابعة للاتحاد البرلماني العربي بحثت عدة اقتراحات لتطوير عملها.

وأوضح الكندري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان اجتماع اللجنة خصص لدراسة عدد من الاقتراحات التي تم تقديمها من قبل الاعضاء لتطوير عمل اللجنة.

وأوضح أن من بينها اقتراح مقدم من الامانة العامة لمجلس الامة الكويتي بتعديل اللائحة التنظيمية الخاصة بجائزة التميز البرلماني العربي بهدف تحقيق مبدأ العدالة والمساواة بين جميع فئات الجائزة ولتكون أكثر دقة ووضوحا.

واضاف ان اللجنة ناقشت ايضا اقتراحا مقدما من البرلمان العراقي لإضافة فئة جديدة وهي فئة (البرلمان المميز) الى الفئات الاربعة السابقة التي تشملها جوائز لجنة التميز البرلماني وهي رؤساء البرلمانات والنواب والامناء العامون والباحثون البرلمانيون.

ومن جهته اكد امين عام الاتحاد البرلماني العربي فايز الشوابكة في تصريح مماثل ل(كونا) اهمية الاقتراحات المقدمة لتطوير عمل لجنة التميز البرلماني وزيادة الفئات التي تستحق ان تنال جوائز لتميزها في العمل البرلماني العربي ومساهمتها في تطويره.

وقال الشوابكة ان القرارات الصادرة عن اللجنة ستحال الى اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي لإقرارها قبل عرضها على المؤتمر المقبل للاتحاد والذي سيتم تحديد مكانه وتاريخه خلال مؤتمر اللجنة التنفيذية للاتحاد غدا السبت.

يذكر ان وفد مجلس الامة الكويتي وصل أمس الخميس برئاسة وكيل الشعبة البرلمانية النائب راكان النصف للمشاركة في اعمال الدورة ال21 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي والتي تعقد في مقر مجلس النواب اللبناني في بيروت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.