أهم الأخباربلدي

لجنة بـ”البلدي” توصي بتحديد نوع الهوية المعمارية ووضع شروط للمباني الجديدة للمحافظة عليها

(كونا) – أوصت لجنة مزاولة المهن الهندسية في المجلس البلدي الكويتي اليوم الثلاثاء بتحديد نوع الهوية المعمارية ووضع شروط للمباني الجديدة بهدف المحافظة على الهوية المعمارية.

وقال رئيس اللجنة العضو عبدالسلام الرندي في تصريح للصحفيين على هامش ورشة عمل حول تشكيل لجنة عليا لتحديد الهوية المعمارية في الكويت وعمل المكاتب والدور الهندسية الاستشارية ووضع الحلول لها إن هدف هذه الورشة هو وجود تطور عمراني والسيطرة على المباني العشوائية الخارجة عن الهوية المعمارية.

وأضاف الرنديأن من أهداف الورشة كذلك التعريف بالهوية المعمارية للمحافظة عليها مع مراعاة الجوانب الاجتماعية والبيئية والاقتصادية.

وأفاد بأن اللجنة أوصت بالاعتماد على المعماريين الكويتيين وعمل ورش عمل للشباب لاشراكهم في هذا المجال وعمل المكاتب والدور الهندسية الاستشارية إضافة إلى وضع الحلول المناسبة لها والاستفادة من الدراسات والأبحاث.

وذكر أن اللجنة أوصت أيضا بضرورة تشديد الرقابة على المكاتب التجارية الهندسية للحد من المباني العشوائية الخارجة والوصول إلى المستوى المطلوب في هذا الشأن.

وشارك في الورشة كل من وزارة الأشغال العامة ووزارة الكهرباء والماء والادارة العامة للاطفاء والهيئة العامة للبيئة والمكاتب الهندسية وعميد كلية العمارة ورئيس رابطة المعماريين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *