السبت 17 نوفمبر 2018 - 05:57

“ليماك” الكويت ومركز “صباح الأحمد للموهبة” يوقعان مذكرة تفاهم لإنشاء “مركز الكويت للابتكار”

(كونا) – وقعت شركة (ليماك) للانشاءات فرع الكويت مذكرة تفاهم مع مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع اليوم الثلاثاء لإنشاء مركز الكويت للابتكار وريادة الأعمال بهدف تعزيز ثقافة الإبداع وريادة الأعمال وتبادل الخبرات والمعرفة في المجال الصناعي.

ووقع مذكرة التفاهم عن المركز وهو أحد مراكز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي رئيس مجلس إدارة مركز صباح الأحمد للمواهبة والإبداع براك الصبيح وعن الشركة رئيسة مجلس إدارة شركة (ليماك) إبرو أوزدمير برعاية وحضور وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرالدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح.

وقال براك الصبيح في تصريح للصحفين عقب توقيع الاتفاق ان توقيع مذكرة التفاهم تأتي انطلاقا من رؤيه المركز في ان يصبح مؤسسة عالمية تعنى برعايه الموهوبين والمبدعين من ابناء الكويت واستثمار ابداعاتهم لاغراض التنمية والوصول بهم للعالمية.

وأضاف الصبيح ان إنشاء (مركز الكويت للابتكار وريادة الاعمال) يهدف إلى توفير بيئة داعمة للمخترعين وللمؤسسات البحثية في تحويل اختراعاتهم إلى منتجات ناجحة تجاريا بالإضافة إلى خلق هيكل يدعم الشركات الناشئة في إيجاد خطوط إنتاج جديدة.

من جانبها قالت أوزدمير ان التعاون الجديد بين مركز صباح الأحمد للموهبة والابداع وشركة ليماك هو مؤشر آخر على قدرة ليماك في المساهمه في تنفيذ المشاريع الكبرى داخل الكويت ما يعزز التزامنا نحو تقديم الافضل.

وأضافت ان الشراكة ستتيح لنا السير معا نحو هدفنا المشترك الذي يشمل تعزيز ثقافة الإبداع وريادة الأعمال والخبرات وتبادل المعرفة في المجال الصناعي اذ ستكون فرصة كبيرة لتسليط الضوء على الشراكات بين القطاعين العام والخاص وما يمكن أن تحققه.

وبموجب هذه الاتفاقية فإن الطرفين سيعملان على استكشاف سبل التعاون لتشجيع وتحفيز المواهب الشبابية وتعزيز التدريب الفني للمهندسين والموظفين التقنيين وبحث سبل التعاون لإنشاء وتشغيل مركز الكويت للابتكار وريادة الأعمال.

وسيخدم المركز قطاعات مختلفة بما في ذلك مجال الطاقة والطاقة المتجددة والتكنولوجيا الكيميائية البوليمرات ومنتجاتها والصناعات القائمة على المعادن والأجهزة الالكترونية وأنظمة التحكم والأجهزة الذكية وبرمجيات النظم.

يذكر ان شركة ليماك للانشاءات فرع الكويت هي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لمجموعة شركات (ليماك) إحدى شركات الإنشاء العالمية التي تقوم بإنشاء مبنى الركاب الجديد في مطار الكويت الدولي (المبنى 2).

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *