الجمعة 16 نوفمبر 2018 - 06:52

(مجموعة زين) تحقق 137 مليون دينار كويتي أرباحا صافية خلال 9 اشهر

“كونا” – أعلنت مجموعة زين للاتصالات اليوم الأربعاء تحقيقها أرباحا صافية بلغت 137 مليون دينار كويتي (نحو 454 مليون دولار أمريكي) عن فترة التسعة أشهر لعام 2018 مقارنة ب122 مليون دينار (نحو 404 ملايين دولار) عن نفس الفترة من العام الماضي.
وقالت (المجموعة) في بيان صحفي إن ربحية السهم بلغت 32 فلسا للسهم الواحد خلال الفترة ذاتها موضحة أن مؤشراتها المالية الرئيسية سجلت نموا خلال فترة التسعة أشهر بفضل التحسن الواضح في قاعدة العملاء ونمو خدمات البيانات في عدد من أسواقها الرئيسية.
وأضافت المجموعة أن الإيرادات المحققة عن هذه الفترة قفزت إلى نحو 906 ملايين دينار (نحو ثلاث مليارات دولار) بنسبة نمو بلغت 18 في المئة مقارنة ب767 مليون دينار (نحو 5ر2 مليار دولار) عن نفس الفترة من 2017.
وذكرت أن الأرباح سجلت قبل خصم الضرائب والفوائد والاستهلاكات 324 مليون دينار (نحو 1ر1 مليار دولار) وبنسبة ارتفاع بلغت 3 في المئة مقارنة مع 316 مليونا (نحو مليار دولار) عن الفترة نفسها من 2017.
واضافت أن قاعدة العملاء سجلت نموا بنسبة خمسة في المئة عن فترة الستة أشهر لتصل إلى نحو 8ر47 مليون عميل مقارنة مع نفس الفترة من العام 2017.
وأشارت إلى أن النتائج المالية المجمعة عن فترة التسعة أشهر ما زالت تعاني من تأثيرات التحديات الاقتصادية والأمنية التي تمر بها أسواق المنطقة وارتفاع مستوى المنافسة السعرية.
وأضافت ان المجموعة تأثرت بتطبيق المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية رقم 15 على الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاكات نتيجة تكلفة المبيعات المتعلقة بالهواتف التي لم يعد بالإمكان إطفائها على فترة زمنية معينة.
وعلى مستوى اداء فترة الربع الثالث من السنة المالية الحالية افادت المجموعة بأن ارباحها الصافية عن فترة الربع الثالث بلغت 51 مليون دينار (167 مليون دولار) وبنسبة ارتفاع 26 في المئة وبربحية 12 فلسا للسهم الواحد.
وذكرت أن ايرادات المجموعة قفزت بنسبة 55 في المئة لتصل الى 403 مليون دينار (نحو 3ر1 مليار دولار) في حين نمت الارباح قبل خصم الضرائب والفوائد والاستهلاكات بنسبة 48 في المئة لتبلغ 155 مليون دينار (نحو 512 مليون دولار).
ونقل البيان عن رئيس مجلس إدارة المجموعة أحمد الطاحوس قوله “تبرز نسب النمو في النتائج المالية نجاح المجموعة في تنفيذ خطط استراتيجية تتواكب مع التحولات الجذرية في صناعة تكنولوجيا المعلومات حيث حافظت (زين) على مسارها الاستراتيجي في ظل التحديات التشغيلية الصعبة في أسواق المنطقة”.
ومن ناحيته قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في المجموعة بدر الخرافي ان “التحسن الواضح في النتائج المالية المجمعة جاء بالرغم من التحديات التشغيلية الصعبة والأثر الناجم عن تطبيق المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية ومع هذه التحديات فقد استفادت المجموعة من النمو القوي في إيرادات خدمات البيانات”.
وتأسست مجموعة (زين) عام 1983 وتم إدراجها في سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) عام 1985 وتكمن أغراضها في شراء وتوريد وتركيب أجهزة ومعدات الهواتف المتنقلة إضافة إلى الاستثمار في محافظ مالية تدار من قبل جهات وشركات متخصصة.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *