الأربعاء 24 أكتوبر 2018 - 06:46

محافظ بنك الكويت المركزي ضمن اعلى عشرة محافظين تقييما على مستوى العالم

«كونا»: كرمت مجلة (غلوبال فاينانس) الامريكية اليوم السبت محافظ ورئيس مجلس ادارة بنك الكويت المركزي الدكتور محمد الهاشل ضمن محافظي البنوك المركزية الاعلى تقييما على مستوى العالم والذين بلغ عددهم هذا العام 10 محافظين.
واقيم حفل التكريم على هامش فعاليات الاجتماعات السنوية المشتركة للبنك وصندوق النقد الدوليين المنعقدة حاليا في جزيرة بالي باندونيسيا حيث تصدر المجلة في تقريرها السنوي منذ عام 1994 أداء محافظي البنوك المركزية في 85 دولة رئيسية بالاضافة الى الاتحاد الأوروبي والبنك المركزي لشرق الكاريبي وبنك دول وسط أفريقيا والبنك المركزي لدول غرب أفريقيا.
وتعتمد الدرجات وفق تقييم (غلوبال فاينانس) على مقياس من (ايه) الى (اف) للنجاح في مجالات مثل السيطرة على التضخم وأهداف النمو الاقتصادي واستقرار العملة وادارة أسعار الفائدة حيث يمثل التصنيف (ايه) أعلى درجة ويعني أداء ممتازا نزولا الى تصنيف (اف) الذي يمثل الفشل الذريع.
وبهذه المناسبة قال الدكتور الهاشل في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان جهود بنك الكويت المركزي في مواجهة التحديات المالية والاقتصادية العالمية حازت على شهادات وتقدير من جميع المؤسسات المالية الدولية والاقليمية.
واضاف ان جهود (المركزي) مستمرة في مجال الاشراف والرقابة على وحدات القطاع المصرفي والمالي المحلي الرامية الى تعزيز متانة وحدات هذا القطاع وترسيخ اجواء الاستقرار المالي والنقدي عبر تكثيف الجهود الاشرافية والرقابية على وحدات هذا القطاع على نحو يرفع قدرته على القيام بدوره في الاقتصاد الوطني.
وكانت المجلة اعلنت على موقعها الالكتروني محافظي البنوك المركزية الذين حصلوا على درجة (ايه) في تصنيفها حيث شملت القائمة كلا من الدكتور الهاشل واستراليا وتشيلي اضافة الى دولتين عربيتين هما لبنان والمغرب.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *