السبت 18 أغسطس 2018 - 21:44

مدير “الإطفاء” يشيد بجهود رجال الإدارة خلال العيد لحماية الأرواح والممتلكات

(كونا) – أشاد المدير العام للادارة العامة للاطفاء الكويتية الفريق خالد المكراد بجهود رجال الإدارة وتضحياتهم لحماية الأرواح والممتلكات ووجودهم على رأس عملهم بعيدا عن أهلهم وذويهم خلال عطلة عيد الفطر السعيد.
ونقل الفريق المكراد لرجال الإطفاء وفق بيان صحفي لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الإدارة اليوم السبت خلال جولته التفقدية لعدد من مراكز الإطفاء تحيات وتهنئة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح بمناسبة العيد.
واستهل الجولة في مركز السالمية للاطفاء البحري حيث كان في استقباله مدير إدارة الإطفاء البحري بالإنابة المقدم أحمد الأنصاري وعدد من الضباط وضباط الصف واستمع إلى شرح مفصل عن الزوارق الموجودة ومدى الجاهزية لتأمين الأرواح والممتلكات واطلع على آلية العمل والمشاريع الحالية والخطط المستقبلية وإجراءات الصيانة والتحديث.
كما اطلع على الأجهزة الخاصة بعمليات المسح والبحث والرصد للمفقودين واستمع إلى خطة تأمين السفن التجارية في حالات حوادث الحريق داخل المياه الإقليمية للبلاد وحثهم على مواصلة العمل لحماية الأرواح والممتلكات.
وتوجه بعدد من الملاحظات لزيادة كفاءة ودعم تأمين وجاهزية المراكز البحرية على طول الحدود الكويتية باستخدام الأنظمة الحديثة مؤكدا أن رجال الإطفاء البحري هم العيون الساهرة التي تضحي بالغالي والنفيس في سبيل حماية الأرواح والممتلكات وأن “العطاء لايتوقف للوطن الذي يستحق منا الكثير وفي الوقت نفسه لا مجال لأي تهاون حينما يتعلق الأمر بالمصالح العليا للبلاد”.
بعد ذلك توجه الفريق المكراد إلى مركز الإسناد وكان في استقباله مدير إدارة العمليات المركزية العميد طارق السبتي الذي قدم إيجازا عن المهام والجهوزية لفصل الصيف لأن المركز يغذي جميع مراكز الكويت ويمدها بالآليات والمعدات لمواجهة الحرائق والحوادث الكبيرة.
ثم توجه إلى مركز صبحان للاطفاء وكان في استقباله مدير إطفاء محافظة مبارك الكبير المقدم أحمد ناصر والضباط وضباط الصف واطلع على المهام والجهوزية التامة في التعامل مع مختلف البلاغات التي ترد للمركز والمراكز المساندة والمعاونة له واستمع إلى شرح مفصل يتعلق برفع كفاءة العناصر البشرية بالتدريب والإعداد والتأهيل المستمر.
بعدها توجه إلى مراكز إطفاء المطار العام ومطار الكويت الدولي حيث استقبله مدير إطفاء منطقة المطارات العميد عمر المرشود الذي قدم شرحا عن الخطة التي وضعتها الإدارة بالتعاون مع الجهات العاملة في مطار الكويت الدولي لتسهيل دخول المسافرين وخروجهم بكل أمان خصوصا مع بدء الموسم الصيفي الذي تزداد فيه الكثافة عبر المنفذ الجوي.
وأعرب الفريق المكراد عن ارتياحه لما شاهده من جاهزية تامة لافتا إلى أهمية مواصلة التدريب ورفع الكفاءة والمثابرة خصوصا أن رجال الإطفاء العاملين في مراكز المطار هم الواجهة الحضارية وأكد ثقته في قدرتهم على مواجهة أي طارئ والتعامل معه وفق جميع الفرضيات بكل كفاءة واقتدار.
وتوجه بالدعاء أن يحفظ الله الكويت وشعبها والمقيمين على أرضها من كل مكروه في ظل القيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ورعاهم وعلى درب الحق سدد خطاهم.
ورافق الفريق المكراد في جولته التفقدية نائب المدير العام لشؤون قطاع المكافحة اللواء جمال البليهيص ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام العميد خليل الأمير.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *