الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 01:37

مسيرة نقابية تطالب برفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة

طالب تجمع النقابات المهنية في قطاع غزة اليوم الثلاثاء برفع الحصار الاسرائيلي المطبق على القطاع منذ 10 سنوات كما طالب بوقف الاجراءات التي اتخذتها السلطة الفلسطينية بحق المواطنين بغزة جاء ذلك في مسيرة احتجاجية نظمتها النقابات بعنوان “قابيون ضد الحصار” شارك فيها الموظفون الفلسطينيون بوسط غزة رافعين لافتات تطالب بتحسين اوضاعهم ورفع الحصار الي جانب وقف اجراءات السلطة الفلسطينية في القطاع.

وقال رئيس تجمع النقابات المهنية سهيل الهندي في مؤتمر صحفي على هامش الوقفة المسيرة نطالب العالم بضرورة التحرك العاجل والفوري لرفع الحصار عن قطاع غزة الي جانب انهاء الانقسام الفلسطيني واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية بين غزة والضفة المحتلة.

وحذر الهندي الاحتلال الاسرائيلي من تداعيات واستمرار الحصار وقال ان ذلك سيؤدي الي انفجار الشعب في غزة والخروج الى الحدود من أجل رفع الحصار محملا الاحتلال مسؤولية نتائج ذلك.

ودعا السلطة الوطنية الفلسطينية الى التراجع عن قراراتها الأخيرة التي اتخذتها بحق سكان وموظفي غزة وبخاصة المرضى والموظفون من خلال وقف قانون “التقاعد المبكر”.
كما دعا الى التراجع عن وقف التحويلات العلاجية بالخارج والسماح للمرضى بالعلاج في مستشفيات الضفة الغربية.

من جانبه دعا رئيس الاتحاد الديقراطي أسامة الحاج الى دعم وإسناد المواطنين المقدسيين الذين يتصدون للاحتلال الاسرائيلي في مدينة القدس المحتلة.

وطالب الحاج المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لرفع الحصار عن غزة وفتح المعابر وإدخال الأدوية والمستلزمات الطبية الخاصة بالمرضى والمستشفيات اضافة الي ايجاد حلول لاستمرار ازمة الكهرباء والمياه.

ووصف الاجراءات التي اتخذتها السلطة الفلسطينية بحق مواطني غزة والمتمثلة بخصم للرواتب وتحويل الموظفين إلى التقاعد المبكر بانها “عقوبات جماعية” واكد أن هذه الاجراءات ستزيد الأوضاع سوءا في القطاع وستتدهور بشكل كامل.

واعتبر ان إنهاء الانقسام الفلسطيني واستعادة الوحدة الوطنية من شانه رفع الحصار والتخفيف من معاناة سكان غزة.

من جهته أكد رئيس قسم الاستقبال والطواري في مجمع الشفاء الطبي أيمن السحباني في تصريح صحفي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)ان الوضع الصحي في غزة كارثي من جراء الحصار المطبق على القطاع منذ 10 سنوات.

وقال ان القطاع يعاني نقصا في الادوية والمستلزمات الطبية وان ألاف المرضى يعانون من جراء ذلك مع إغلاق المعابر وعدم تمكهم للسفر لتلقي العلاج.

ووجه رساله إلى جميع احرار العالم بالنظر بعين الاعتبار إلى مرضى القطاع الذين يموتون يوميا بسبب الحصار مطالبا بالتدخل العاجل والفوري لإغاثة مرضلى قطاع غزة.

وكانت النقابات المهنية بقطاع غزة علق العمل في كل الوزارات والمؤسسات الحكومية للمشاركة في المسيرة التي انطلقت من مفترق “السرايا” الحكومي الي ساحة “الجندي المجهول” وسط مدينة غزة.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *