الاثنين 20 أغسطس 2018 - 07:43

مصر: القضاء على 10 مسلحين من العناصر “الإرهابية” في إطار عملية “سيناء 2018”

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية اليوم الثلاثاء القضاء على عشرة مسلحين من العناصر “الارهابية” خلال تبادل لاطلاق النيران بنطاق مدينة العريش في اطار استمرار العملية العسكرية الشاملة (سيناء 2018).

واشارت القوات المسلحة في بيان الى ضبط كميات من الاسلحة والذخائر والعبوات الناسفة كانت بحوزة هؤلاء مضيفة انها القت القبض على 400 شخص من العناصر الاجرامية والمشتبه بهم منهم جنسيات اجنبية.

واضاف البيان ان القوات الجوية قامت ايضا باستهداف وتدمير سبع سيارات خلال محاولة العناصر “الارهابية” استخدامها للهروب من القوات المكلفة بعمليات التمشيط والمداهمة وتطويق قطاع العمليات.

واوضح ان القوات دمرت 143 ووكرا ومخزنا عثر بداخلها على عدد من العبوات الناسفة وكميات من قطع الغيار والمواد المخدرة الى جانب اكتشاف وتفجير 79 عبوة ناسفة تم زرعها بمناطق العمليات.

واشار الى اكتشاف وتدمير مخزن تحت الارض عثر بداخله على عشرة الغام مضادة للدبابات وضبط وتدمير والتحفظ على ست سيارات و13 دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها تلك العناصر.

ولفت البيان الى اكتشاف وتدمير فتحتي نفق تحت سطح الارض و15 حفرة متصلة بخنادق في المنطقة الحدودية بشمال سيناء فضلا عن اكتشاف وتدمير تسع مزارع لنبات (البانجو) و(الخشخاش) المخدر وضبط اكثر من سبعة اطنان من المواد المخدرة.

وقال إن القوات البحرية نفذت ايضا عددا من الانشطة التدريبية بمسرح عمليات البحر المتوسط باطلاق اربعة صواريخ ارض بحر وسطح بحر وذلك في اطار التدريب على التعامل مع كافة التهديدات والعدائيات للمياه الاقليمية.

واضاف ان القوات الجوية بالتعاون مع تشكيلات تعبوية وعناصر حرس الحدود واصلت فرض السيطرة الكاملة على المناطق الحدودية للبلاد في الاتجاهين الغربي والجنوبي.

ونوه البيان الى استمرار مجموعات قتالية مشتركة من القوات المسلحة والشرطة في تنظيم الكمائن والدوريات الامنية على الطرق الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوي بكافة مدن ومحافظات البلاد.

واكد استمرار العملية الشاملة (سيناء 2018) التي بدأت يوم الجمعة الماضي بمشاركة القوات المسلحة والشرطة في اعمال “التطهير” لارض سيناء.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *