الأربعاء 24 أبريل 2019 - 09:43

انطلاق التدريب البحري الجوي المشترك “ميدوزا 8” بمشاركة مصر و اليونان و قبرص

(كونا) – أعلنت مصر اليوم الاثنين انطلاق تدريب بحري جوي مشترك مع اليونان وقبرص تحت عنوان (ميدوزا 8) في “مسرح عمليات البحر المتوسط”.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية العقيد تامر الرفاعي في بيان ان التدريب المشترك الذي يستمر عدة أيام تشارك فيه قطع مصرية منها حاملة المروحيات (أنور السادات) من طراز (ميسترال) وغواصة من طراز (209) ولانشات صواريخ طراز (سليمان عزت).

واشار كذلك الى مشاركة صائدة ألغام بالاضافة الى عدد من الطائرات المقاتلة (اف – 16) المتعددة المهام والقوات الخاصة فيما يشارك من الجانب اليوناني عناصر من القوات الخاصة ومن الجانب القبرصي سفينة مرور بعيدة المدى وعناصر من القوات الخاصة. واوضح ان التدريب يهدف الى صقل مهارات الضباط والأفراد المشاركين وتبادل الخبرات القتالية والميدانية بين الدول المشاركة والاستعداد لتنفيذ أس مهام مشتركة “تحت مختلف الظروف” وحماية الأهداف الحيوية بالبحر المتوسط ضد أي تهديدات محتملة. ولفت المتحدث الى ان التدريب يأتي “في ضوء تنامي علاقات الشراكة والتعاون العسكري بين القوات المسلحة المصرية والدول الشقيقة والصديقة واظهار ما وصلت اليه القوات المشاركة من قدرة قتالية عالية ومستوى راق من التدريب لمواجهة التحديات المتنامية بمنطقة البحر المتوسط” .

وذكر ان التدريب المشترك يأتي في اطار خطة سنوية للتدريبات المشتركة تنفذها القوات المسلحة المصرية لتعزيز ودعم التعاون العسكري مع الدول الشقيقة والصديقة

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *