أهم الأخبارعربي و دولي

مصر: براءة مرشد “الإخوان” و6 آخرين بعد إعادة محاكمتهم في أحداث عنف

(كونا) – قضت محكمة مصرية اليوم الخميس ببراءة سبعة متهمين من قيادات (الاخوان المسلمين) من بينهم المرشد العام للجماعة محمد بديع لدى اعادة محاكمتهم في قضية تتعلق باتهامهم بارتكاب أعمال عنف وقتل مواطنين وارهاب وتخريب والتحريض عليها.

وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط أن احداث القضية جرت في محيط (مسجد الاستقامة) بمحافظة الجيزة في أعقاب احداث 30 يونيو 2013 التي اسفرت عن عزل الرئيس الاسبق محمد مرسي.

وأضافت الوكالة ان اعادة محاكمة المتهمين أمام محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار معتز خفاجي جاءت في ضوء حكم صادر من محكمة النقض بالغاء احكام جنائية بالسجن المؤبد لمدة 25 عاما صادرة في القضية بحق المتهمين في المحاكمة الأولى لهم.

وكانت محكمة جنايات الجيزة قد قضت في أغسطس 2014 بمعاقبة ثمانية من قيادات جماعة الاخوان بالسجن المؤبد ومعاقبة ستة متهمين (هاربين) بالاعدام “غيابيا” من بينهم عضو مجلس شورى تنظيم (الجماعة الاسلامية) عاصم عبد الماجد.

واسندت النيابة العامة الى المتهمين تهما عدة منها أنهم تسببوا في مقتل 10 أشخاص واصابة 20 آخرين جراء ارتكابهم جرائم تتعلق بالقتل العمد والتخريب والاتلاف العمد للممتلكات وحمل أسلحة نارية وبيضاء لهذا الغرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *