الخميس 13 ديسمبر 2018 - 16:59

مصر: كشف أثري عن طريق «الصدفة» في سوهاج

تمكن قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية المصرية، بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار بمديرية أمن سوهاج، من ضبط تشكيل عصابي للتنقيب عن الآثار أدى إلى كشف أثرى.
ونجح قطاع الأمن العام بالتنسيق مع وحدة مباحث قسم سياحة وآثار سوهاج (جنوب) بالاشتراك مع مباحث قسم شرطة الكوثر، عقب تحريات مُسبقة من ضبط كلٍ من (محمد. ح. ع)، 49 عاما، بدون عمل، و(ناصر. ش. أ)، 48 عاما، مالك شركة تسويق عقاري، و(محمد. ع. ع)، 32 عاما، بدون عمل، وجمعيهم مقيمين بأخميم سوهاج، وذلك حال تواجدهم بأحد المدقات المؤدية إلى التل الأثري الكائن بدائرة قسم شرطة الكوثر.
وبسؤالهم عن سبب تواجدهم بالمنطقة، قرر الثالث باتفاقه مع الأول والثاني بالحفر والتنقيب عن الآثار بمنطقة التل الآثري، وبإرشاده تم الوصول لمكان الحفر؛ حيث عثر على (حفرة مستطيلة الشكل بأبعاد 1,5متر × 3 أمتار، وعمق 3 أمتار تنتهي بسرداب نافذ على 2 مقبرة يشتبه في أثريتها بداخلها 2 غرفة دفن منقوش على جدرانها رسومات ملونة وبحالة جيدة).
كما تم ضبط العدد والأدوات المستخدمة في عملية الحفر، وبمواجهة المتهمين، اعترفوا بالحفر داخل التل بقصد البحث والتنقيب عن الآثار.
وبمعاينة الحفر بمعرفة لجنة من مفتشي آثار المنطقة، أفادت بأن الحفر يمثل كشفا أثريا، وأنه بقصد البحث والتنقيب عن الآثار، ويرجح عودته للعصر الفرعوني المتأخر.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *