أهم الأخباربرلمانيات

مكتب المجلس يستعجل اللجان البرلمانية للانتهاء من القوانين المدرجة على جداول أعمالها

عقد مكتب المجلس اجتماعه اليوم برئاسة رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم وحضور أعضاء المكتب.

وقال أمين سر المجلس النائب د.عودة الرويعي في تصريح صحافي عقب الاجتماع إن مكتب المجلس استعرض الرسائل الواردة إلى المكتب واتخذ الإجراءات المناسبة بشأنها، بالإضافة إلى مناقشة جدول أعمال الجلسات خلال الفترة المتبقية من دور الانعقاد الحالي.

وذكر أن جلسة الثلاثاء ستخصص لمناقشة الاستجواب الموجه من النائبين رياض العدساني والدكتور بدر الملا إلى وزير المالية الدكتور نايف الحجرف، إلى جانب مناقشة تقارير لجنة الميزانيات والحساب الختامي والبالغ عددها 16 ميزانية.

وأوضح الرويعي أن تقارير الميزانيات قد تقسم إلى مجموعتين تضم كل مجموعة 8 ميزانيات على أن يكون يوم الأربعاء امتدادًا لجلسة الميزانيات، مشيرًا إلى أنه سيتم النظر في إمكانية عقد جلسات خاصة لمناقشة العديد من القوانين والانتهاء منها.

وأشار إلى أنه تم توجيه طلب استعجال إلى اللجان البرلمانية للانتهاء من القوانين المدرجة على جدول أعمالها، مضيفًا أن المجلس مقبل على مجموعة من القوانين المهمة.

واستطرد الرويعي قائلًا “من هذه القوانين ومن بينها تجنيس الـ 4000، وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وتنظيم مهنة المحاماة، والجامعات الحكومية، ومنع الرقابة المسبقة، وحظر الشهادات المزورة، وقانون الأحوال الشخصية الجعفرية، وحقوق المؤلف، والحقوق المجاورة، ومفوضية الإصلاح القانوني، إضافة إلى عدد من القوانين المتعلقة بالمرئي والمسموع”

وأوضح أن رفع قانون الوظائف التربوية المساندة من جدول الأعمال جاء بسبب صدور قرار من الحكومة في هذا الموضوع.

وأعرب الرويعي عن أمله في أن يتم الانتهاء من جدول الأعمال بالاتفاق مع اللجان البرلمانية وبالتنسيق مع رئيس لجنة الأولويات النائب أحمد الفضل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *