الخميس 13 ديسمبر 2018 - 17:24

منتخب الكويت للمبارزة يحقق “برونزية” ثانية في ختام البطولة الاسيوية

اضاف المنتخب الكويتي الميدالية البرونزية الثانيه له في مسابقة سلاح (فلوريه) للفرق في ختام البطولة الاسيوية (دون 23 عاما) للمبارزة التي اسدل الستار عليها في العاصمة الفلبينية مانيلا اليوم.
وقال أمين السر العام للاتحاد الكويتي للمبارزة ثويني حسين الهاجري في اتصال هاتفي مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان لاعبي الكويت كانوا على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم وتمكنوا من اضافة ميدالية برونزية اخرى للكويت في هذا المحفل الاسيوي الكبير للعبة.

وبين الهاجري ان الميدالية جاءت عن طريق اللاعبين حسن الخياط وحسين الفودري وعبدالله غلوم وخالد اليوسف بعد تخطيهم منتخب هونغ كونغ في دور الثمانية وقبل خسارتهم في دور الاربعة امام المنتخب الياباني.
واهدى هذا الانجاز الى القيادة السياسية والى رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ الدكتور طلال الفهد الصباح والى رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة الشيخ احمد منصور الصباح والى رئيس الاتحاد الكويتي للمبارزة عبدالله الوعلان وبقية اعضاء مجلس الادارة ومنتسبي اللعبة.

من جانبه اشاد اداري المنتخب الكويتي المشارك في البطولة محمد جدي العتيبي في تصريح مماثل بالروح القتالية والحماس الذي اظهره لاعبي الكويت في البطولة وحرصهم على اعتلاء منصة التتويج والتمثيل المشرف لبلدهم في اكبر تجمع قاري للعبة.

واضاف العتيبي ان منافسات الفرق اتسمت بالاثارة والندية وشهدت مستويات عالية مشيرا الى ان لاعبي الكويت تمكنوا من خلال الاصرار والعزيمة من وضع بصمة كويتية في هذا المحفل الاسيوي.
ولفت الى ان منتخب الكويت استفاد من هذه المشاركة من الجانب الفني سواء في منافسات الفردي او الفرق بسبب احتكاكه مع عدد من اللاعبين المميزين وابطال العالم والاولمبياد الى جانب اكتساب الخبرة و التعود على اجواء البطولات الكبيرة.

وكانت الميدالية البرونزية الاولى للكويت في هذه البطولة جاءت في مسابقة سلاح (سابر) للفرق عن طريق اللاعبين يوسف الشملان وعبدالله الشمالي وبندر الشملان وخالد الشملان.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *