الأربعاء 23 يناير 2019 - 04:51

منتخب الكويت يفوز على البحرين بافتتاح بطولة الخليج التاسعة لكرة السلة على الكراسي المتحركة

(كونا) – فاز منتخب الكويت لكرة السلة على الكراسي المتحركة على نظيره البحريني بنتيجة 56 نقطة مقابل 31 في المباراة الافتتاحية لبطولة الخليج التاسعة للعبة التي انطلقت مساء اليوم الاثنين وتشهد كذلك مشاركة منتخبي السعودية والإمارات.

وشهد اللقاء ظهورا مميزا لنجوم (أزرق) السلة على الكراسي المتحركة الذين بسطوا سيطرتهم على معظم مجريات اللقاء لينهوا المباراة بفارق كبير وصل إلى 25 نقطة في حين تأثر المنتخب البحريني بغياب عدد من لاعبيه الأساسيين لأسباب مختلفة.

وأكد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة رئيس النادي شافي الهاجري حرص ناديه على تنظيم البطولات الخليجية الخاصة بذوي الإعاقة في مختلف الألعاب لتعزيز العلاقات الأخوية بين رياضيي دول مجلس التعاون الخليجي مرحبا بوفود المنتخبات المشاركة.

وقال الهاجري في تصريح للصحفيين عقب حفل الافتتاح الذي أقيم في صالة النادي إن الدعم الكبير الذي تحظى به رياضة المعاقين الكويتية من الدولة أسهم في استمرار تميزها مثمنا دعم الرئيسة الفخرية للنادي الشيخة شيخة العبدالله الصباح والمدير العام للهيئة العامة للرياضة الدكتور حمود فليطح لهذه البطولة التي تستمر ستة أيام.

وأوضح أن عدم مشاركة منتخبي قطر وعمان في البطولة مرده إلى ظروف تتعلق بحداثة تشكيل المنتخب القطري علما أن لقطر مشاركة إدارية متميزة تتمثل بحضور القطري عبدالقادر المطوع مراقبا للبطولة في حين حالت ظروف طارئة دون مشاركة منتخب عمان بعد أن كان مقررا أن يشارك.

وذكر أن لاعبي الكويت مستعدون بشكل طيب للبطولة وهم عازمون على تحقيق لقبها للمرة التاسعة على التوالي معربا عن الأمل في أن تظهر البطولة بمستوى فني عال يعكس تطور رياضة المعاقين الخليجية.

وتضمن حفل الافتتاح استعراض طابور العرض للفرق المشاركة في حين تولى مدير البطولة نائب رئيس النادي ناصر العجمي رفع علم البطولة في الصالة كما تولى كابتن منتخب الكويت اللاعب عيسى الفضلي أداء قسم البطولة كذلك أدى الحكم الكويتي عبدالله السبتي قسم الحكام.

يذكر أن نظام البطولة يقضي بإقامة المباريات بالدوري من مرة واحدة قبل أن يلتقى صاحب المركز الأول مع الرابع في حين يلعب صاحب المركز الثاني مع الثالث في الدور نصف النهائي على أن يلتقي الفائزان في نهائي البطولة أما الخاسران فيلتقيان لتحديد المركز الثالث.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *