الأربعاء 15 أغسطس 2018 - 13:32

مهلة لمايكروسوفت للرد على قضية الاحتكار

 

أمهلت هيئة صينية لمكافحة الاحتكار، الاثنين، شركة مايكروسوفت 20 يوما للرد على تساؤلات بشأن توافق نظام التشغيل ويندوز وحزمة التطبيقات أوفيس وسط تحقيق في ممارسات أكبر شركة برمجيات في العالم.

وقالت إدارة الصناعة والتجارة الصينية في بيان مقتضب بموقعها على الإنترنت إنها استجوبت ديفيد تشن نائب رئيس مايكروسوفت ومنحت الشركة مهلة لتقديم توضيح.

وشملت التحقيقات التي تجريها سلطات مكافحة الاحتكار في الصين ما لا يقل عن 30 شركة أجنبية حيث تسعى الحكومة إلى إنفاذ قانون لمكافحة الاحتكار سنته منذ ستة أعوام.

وبحسب تقرير نشرته وسائل الإعلام الرسمية، الاثنين، تشكو الشركات الصينية أيضا من استخدام مايكروسوفت لأكواد التحقق. وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إن استخدام تلك الأكواد “قد ينتهك قانون مكافحة الاحتكار في الصين”.

وتستخدم شركات البرمجيات أكواد التحقق كآلية لمكافحة القرصنة. وترفق تلك الأكواد بالنسخ الأصلية للبرمجيات ويدخلها العميل كي يستفيد من التحديثات والدعم الفني الذي تقدمه الشركة المطورة.

وذكرت مايكروسوفت في بيان أنها “جادة بشأن الامتثال للقوانين الصينية وملتزمة بالرد على تساؤلات إدارة الصناعة والتجارة وتبديد بواعث قلقها”.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *