الثلاثاء 17 يوليو 2018 - 07:03

موسكو: بوتين يترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة “مستقلاً”

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي يسعى لفترة ولاية رئاسية جديدة في انتخابات مارس (آذار) 2018، إنه سيخوض الانتخابات مرشحاً مستقلاً، فيما يسعى لنيل الدعم من أكثر من حزب سياسي.

وقال بوتين في مؤتمره الصحافي السنوي إنه يجب أن يكون النظام السياسي الروسي تنافسياً لكن المعارضة تفتقر لمرشح قوي لتحديه، وأضاف أنه رغم أن معارضيه يسببون الكثير من الضوضاء، إلا أنه ليس لديهم شيء يذكر ليقدموه للشعب.

وعن برنامجه الانتخابي، قال بوتين إنه لن يفصح عنه الآن، ولكن لخصه في التركيز على تطوير البنى التحتية، والتعليم، والصحة، وتحسين إنتاجية العمل بما يخدم زيادة دخل المواطن في روسيا.

وعن الجيش والدفاع، أكد بوتين أنه سيستمر في تطوير الجيش الروسي، مضيفاً: “لم ننسحب من المواثيق الأساسية للأمن الدولي قياساً بواشنطن، الولايات المتحدة عملياً انسحبت من معاهدة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى، وتحاول اتهامنا الآن بخرق هذا الاتفاق، نشروا منصاتهم المضادة للصواريخ في رومانيا، والأهم أنه يمكن تزويد هذه البطاريات بصواريخ هجومية متوسطة”.

وتابع: “سنضمن أمن بلادنا دون الانجرار إلى سباق التسلح، الإنفاق على التسلح ضروري لحماية أمننا ولكن ننطلق من مبدأ ألا يؤثر ذلك على الاقتصاد”.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *