الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 14:51

نيجيريا تتحرك لاستعادة مواطناتها من الكويت!

على خطى زيمبابوي، بدأت الحكومة النيجيرية اجراءات رسمية لاستعادة عدد من النيجيريات العاملات في الكويت، بعد ان تم وعدهن بفرص عمل، لكن المطاف انتهى ببعضهن إلى العمل كخادمات منازل والبعض الآخر في الدعارة، وفقاً لتقرير بثته الصحافة النيجيرية أمس.

المساعد الأول للرئيس النيجيري لشؤون المهاجرين أبايك دبيري ايريوا قالت ان «السفارة النيجيرية في الكويت تدخلت لإعادة النيجيريات إلى بلادهن»، لافتة إلى ان «وزارة الشؤون الخارجية طلبت من سفارة بلادها حض الجانب الكويتي على الإسراع في ترحيل النيجيريات باعتبارهن مهاجرات غير شرعيات».

وأضافت «في الوقت الذي نتألم فيه لوضع هؤلاء النيجيريات، فإننا نناشد النيجيريين ألا يكونوا جزءاً من أي نشاط غير شرعي، دولة مثل الكويت تطبق القانون بحسم ولا تتهاون مع أي خروقات حتى وان حدثت من مواطنيها أنفسهم».

وأشار التقرير إلى انه «في كل عام نجد ان عدداً من النيجيريين يعلقون في دول أجنبية بسبب الهجرة غير الشرعية أو الانخراط في تجارة المخدرات أو غيرها من الجرائم، وساعد مكتب الهجرة الدولية 150 نيجيرية على العودة من ليبيا، كما ساعد ضحيتي اتجار بالبشر (احداهن من نيجيريا والأخرى من سيراليون ) على العودة الطوعية لبلديهما من الكويت».

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *