الاثنين 20 مايو 2019 - 02:37

هيئة الرياضة : ارتياح “أولمبي” لتنفيذ بنود خارطة طريق رفع الإيقاف

“كونا” — قال المدير العام للهيئة العامة للرياضة الكويتية الدكتور حمود فليطح اليوم الأربعاء إن اللجنة الأولمبية الدولية أبدت ارتياحها من الخطوات المتخذة في سبيل تنفيذ بنود (خارطة الطريق) الهادفة إلى رفع الإيقاف عن النشاط الرياضي الكويتي بشكل كامل.
جاء ذلك في بيان صادر عن هيئة الرياضة تلقت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) نسخة منه إثر اجتماع عقدته اللجنة السداسية المكلفة من (الأولمبية الدولية) منذ سبتمبر الماضي لتنفيذ بنود (خارطة الطريق) نحو استكمال إجراءات رفع الإيقاف الرياضي.
وأوضح أن الاجتماع الذي عقد في (لوزان) السويسرية شهد إشادة بالخطوات الكويتية الأخيرة المتمثلة في تنظيم انتخابات أعضاء مجالس إدارات الأندية الشاملة والمتخصصة (2019-2023) والتي عقدت في يناير الماضي وفقا لإرادة الجمعيات العمومية.
وأضاف أن نائب المدير العام مسؤول العلاقات الدولية في (الأولمبية الدولية) بيرو ميرو أشادت خلال الاجتماع بإنجاز الكويت في هذا الصدد مبينا أن (اللجنة) أبدت تطلعها إلى تحقيق الخطوات التالية المتصلة بانتخابات الاتحادات واللجنة الأولمبية المحلية.
وأفاد بأن اللجنة أشارت إلى وجود تأخير في عمل بعض اللجان المؤقتة بشأن تعديل الأنظمة الأساسية ودعوة الجمعيات العمومية لهذا الغرض.
وذكر أن اللجنة حذرت من أن التباطؤ أو التأخير في تنفيذ بنود (خارطة الطريق) من قبل اللجان الانتقالية المعينة في الاتحادات الوطنية سيؤدي إلى نزع صلاحياتها من الجمعيات العمومية ممثلة في الأندية لإقرار الأنظمة الأساسية وإجراء انتخابات.
وقال فليطح إن اللجنة شددت على ضرورة الالتزام بتنفيذ (خارطة الطريق) بحسب بنود الاتفاق المبرم مع الجانب الكويتي بما يضمن رفع الإيقاف الرياضي الدولي المفروض منذ 2015.
حضر الاجتماع إلى جانب فليطح وميرو عضو اللجنة الأولمبية الدولية الصربي نيناد لالوفيتش ومدير المجلس الأولمبي الآسيوي الكويتي حسين المسلم ممثلين عن الأولمبية الدولية ونائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة للشؤون الرياضة التنافسية الدكتور صقر الملا وصالح القحطاني ممثلين عن الحكومة الكويتية.
وأجريت في 12 يناير الماضي انتخابات أندية (العربي) و(الجهراء) و(الشباب) و(برقان) و(الصليبيخات) الشاملة لاختيار 11 عضوا لمجالس إداراتها للدورة (2019-2023) في حين تمت تزكية أعضاء مجلس إدارات 10 أندية أخرى.
كما أجريت في 15 يناير انتخابات أندية (الصم) و(الفتاة) و(سلوى الصباح) و(الهجن) المتخصصة لاختيار أعضاء مجالس اداراتها للدورة (2019-2023) فيما تمت تزكية أعضاء مجالس إدارات 24 ناديا.
وجاءت هذه الانتخابات ضمن خطوات (خارطة طريق) رفع الإيقاف الرياضي والمتفق عليها بين الجانب الحكومي ممثلا في الهيئة العامة للرياضة واللجنة الدولية الأولمبية على أن تتبع هذه الخطوة بانتخاب مجالس إدارات الاتحادات الرياضية في موعد أقصاه 30 مارس المقبل.
وتستهدف (خارطة الطريق) أيضا انتخاب مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية لتوفيق أوضاعها وفقا لنص القانون رقم 87 لسنة 2017 والميثاق الأولمبي في موعد غايته 30 مايو من العام المقبل.
وكان مجلس الأمة وافق في 30 أكتوبر 2018 على اقتراح بقانون بشأن تعديل قانون الرياضة يتيح للجمعيات العمومية للأندية الشاملة والمتخصصة عقد اجتماعات غير عادية وتخفيض نصابها بما يمكنها من اعتماد أنظمتها الأساسية الجديدة.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *