وزارة الأوقاف: اعتماد 7 حملات للحج الميسر بمبلغ 1300 دينار للحجاج الكويتيين

“كونا” … أعلن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية رئيس بعثة الحج الكويتية ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة المهندس فريد عمادي اعتماد سبع حملات للحج الميسر بمبلغ 1300 دينار كويتي للحجاج الكويتيين (نحو 290ر4 ألف دولار أمريكي) وفقا للخدمات المقدمة من حملات الحج الكويتية فئة (ج) بإشراف البعثة بمكة المكرمة.

وقال عمادي في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء إن الحج الميسر متاح لجميع الكويتيين من دون النظر إلى الملاءة المالية الخاصة بهم مضيفا أن الوزارة حرصت على توفير فرصة حج لمن لم يحج بسعر ميسر وخدمات تشمل السكن وتذكرة طيران وتوفير مخيمات الحملة في المشاعر المقدسة.

وأضاف أن التسجيل في حملات الحج الميسر عن طريق الموقع الإلكتروني لادارة شؤون الحج والعمرة ويستمر حتى الاثنين 13 مايو الجاري.

وذكر أن أولوية التسجيل للأكبر سنا لكنه متاح لجميع الأعمار مؤكدا حرص الوزارة على تيسير الحج لجميع فئات المجتمع الكويتي عبر تحقيق سعر مناسب وكذلك إيجاد الخدمات الملائمة للحجاج وفق التصنيف المعتمد من اللجنة العليا للحج والعمرة.

وأكد أنه تم اعتماد التسجيل عبر الرابط الإلكتروني تسهيلا للراغبين بالتسجيل حيث يمكنهم الدخول على الرابط من أي موقع وبالأجهزة الحديثة والمحمولة كما يمكنهم اختيار الحملة المناسبة ورفع صورة الجواز والبطاقة المدنية واختيار الحج سواء لفرد أو مع مرافقين.

ولفت إلى أنه بعد انتهاء عملية التسجيل ستصل رسالة نصية عبر رقم الهاتف المعتمد بالتسجيل كما يمكن للراغبين بالحج الاستفسار عن الحج عبر وسائل التواصل الاجتماعي للوزارة أو عبر حساب ادارة شؤون الحج والعمرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.