الخميس 16 أغسطس 2018 - 17:33

وزارة العدل: التشكيك والتشويه مرفوض.. ونرحب بالمقترحات البناءة للنهوض بالخدمات

ترحب وزارة العدل بتلقي كافة المقترحات من المواطنين والمقيمين والتي تساهم في تحقيق التطوير والارتقاء بمستوى خدمات التقاضي وتسهم في حل كافة المشاكل والسلبيات التي تتعلق بمرفق القضاء.

وترفض الوزارة كل محاولات التشوية والإساءة لإنجازاتها أو النيل من كرامة وسمعة العاملين فيها، ونشر معلومات مرسلة لا تتضمن أي دلائل
أو مستندات أو اثباتات وتفتقر إلى الوضوح في صحة الادعاءات والمعلومات إذ ليس من شأن ذلك أن يهدر ثقة المتعاملين مع مرفق القضاء فحسب بل يهدر كيان الدولة بأكملها ويمس مؤسساتها ودعامتها الأساسية.

وإذا كان ما نشر من اتهام لبعض العاملين بالوزارة – إن صح – يشكل جريمة من جرائم القانون العام فإنه يجب اللجوء بشأنها إلى النيابة العامة أو هيئة مكافحة الفساد إذ أعطت تلك الجهة الضمانات القانونية الكافية لحماية المبلغ .

وتحذر الوزارة من أن تداول أخبار غير صحيحة وغير قائمة على سند من الواقع أو القانون تمس الوزارة وتنال من ثقة المتعاملين مع مرفق القضاء يعرض من يقوم بمثل ذلك الفعل للمساءلة القانونية المنصوص عليها قانوناً.

وتؤكد وزارة العدل على احتفاظها بحقها الكامل في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال نشر وتداول الأخبار غير الصحيحة وذلك حفاظاً على سمعة الوزارة وخدمات مرفق القضاء ونزاهة العاملين بها .

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *