الخميس 20 سبتمبر 2018 - 18:42

وزير “الأشغال” يتفقد مشروع مبنى الركاب الجديد “T2” بمطار الكويت الدولي

(كونا) – قام وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية المهندس حسام الرومي بزيارة تفقدية لموقع مشروع مبنى الركاب الجديد (تي 2) بمطار الكويت الدولي للوقوف على سير الأعمال وآخر المستجدات ونسب الإنجاز.

وقالت وزارة الأشغال العامة في بيان صحفي اليوم الخميس إن الوزير الرومي والوفد المرافق له اطلع على التجهيزات التي قام بها المقاول والتي “حولت المشروع إلى أكبر وأضخم ورشة عمل على مستوى الدولة”.

وأضافت أن الوزير اطلع ايضا على إنتاج وتركيب الأقواس الخرسانية مسبقة الصب التي يصل وزن القطعة الواحدة منها حوالى 150 طنا ويبلغ ارتفاعها بين 20 و39 مترا إذ يتم صب تلك الأقواس التي يبلغ عددها 804 أقواس بالموقع ويتم نقلها وتركيبها بواسطة معدات خاصة ورافعات عملاقة.

واشارت الى أن موقع العمل يضم ستة مصانع خرسانة لتصنيع الخرسانات مسبقة الصب لأعمال الأسقف تقع على مساحة 40 ألف متر مربع وورش الأعمال الحديدية التي تقع على مساحة 37 ألف متر مربع وتحتوى تلك الورش والمصانع على 99 رافعة.

وذكرت انه يوجد بالموقع ست رافعات “من أكبر الرافعات على مستوى العالم” لحمل الأوزان إذ تصل قدرة كل رافعة منها على حمل 600 طن مضيفة ان عدد العاملين بالمشروع حاليا من المهندسين والفنيين والعمال يزيد على أربعة آلاف شخص.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *