الثلاثاء 19 مارس 2019 - 03:34

وزير الإعلام: افتتاح دورة الالعاب العالمية “حدث رياضي وانساني مميز”

(كونا) – وصف وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي محمد الجبري اليوم الخميس حفل افتتاح دورة الالعاب العالمية ال 15 للاولمبياد الخاص (ابوظبي 2019) بانه “حدث رياضي وانساني مميز”.

واضاف الجبري الذي حضر حفل الافتتاح الذي اقيم بمدينة زايد الرياضية ممثلا عن سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) “ان الحفل جسد العديد من المعاني الانسانية السامية وحمل الكثير من المشاعر الايجابية للمجتمع كقيم التسامح والتعايش والتعاون والتآلف”.

وقال ان استضافة ابوظبي لهذا الحدث الاستثنائي الذي يعد الاكبر لذوي الاعاقة الذهنية واول دورة اولمبية تقام في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا “انما هو مصدر فخر واعتزاز لنا كخليجيين وعرب”.
واشاد بالجهود الجبارة التي بذلتها دولة الامارات العربية المتحدة من اجل تنظيم البطولة بشكل نال اعجاب الجميع معربا عن امتنانه لكرم الضيافة وحفاوة الاستقبال.

واكد حرص القيادة السياسية في دولة الكويت على توفير كافة سبل الدعم والمساندة لذوي الاحتياجات الخاصة وتذليل جميع العقبات التي تعترضهم مشيرا الى القوانين والتشريعات الكويتية المتعلقة بالمعاقين والتي كفلت لهم جميع الحقوق والاولويات سواء الرياضية او الصحية او الاسكانية او التعليمية او الاجتماعية.

وعبر الجبري عن ثقته بقدرة لاعبي الكويت لذوي الاحتياجات الخاصة على المنافسة وتحقيق الانجازات المشرفة للرياضة الكويتية في هذا المحفل العالمي متمنيا لهم التوفيق والسداد في تقديم افضل المستويات والنتائج المتقدمة.

وفي تصريح مماثل اشاد مدير عام الهيئة العامة للرياضة الكويتية الدكتور حمود فليطح باللوحات الفنية التي تضمنها حفل الافتتاح مما اضفى اجواء من البهجة والسرور والتناغم مع فقراته المتعددة التي تضمنها.

واشار الى اهمية الرياضة في عملية دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع ودورها في تقوية اجسادهم ورفع مستويات البدنية وتعزيز ثقتهم بانفسهم وتأهيلهم لتحقيق الانجازات والمراكز المتقدمة مما ينعكس بشكل ايجابي على العامل النفسي لديهم ويشغل اوقاتهم بما هو مفيد ونافع لهم.

وفي السياق ذاته وصفت مدير عام الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة الدكتورة شفيقة العوضي الحفل بانه “عرس رياضي عالمي مبهر لذوي الاعاقات الذهنية” مشيدة بجهود اللجنة المنظمة في اظهار الحفل بصورة “رائعة”.

واكدت العوضي ل (كونا) حرص الهيئة على دعم الاشخاص ذوي الاعاقة من خلال انجازها للعديد من المشاريع والانشطة والمبادرات وذلك انطلاقا من استراتيجيتها الرامية الى تقديم المساندة للمعاقين.
واشارت الى دور الهيئة وسعيها الى تحقيق التميز وفق افضل الممارسات العالمية المتبعة لذوي الاحتياجات الخاصة وانسجاما مع رؤية الكويت 2035 في مجال الاعاقة.

وكان الوزير الجبري قد غادر الامارات والوفد المرافق له متوجها الى الكويت عقب حضوره حفل افتتاح الدورة حيث كان في وداعه بمطار (البطين) في ابوظبي القائم بالاعمال بالانابة لسفارة الكويت لدى الامارات عبدالله السالم ورئيس الملحق العسكري الكويتي في السفارة العميد الركن يوسف بوقمبر وبقية اعضاء البعثة الدبلوماسية الكويتية.

ويشارك في دورة الالعاب العالمية التي تستمر منافساتها حتى 21 مارس الجاري نحو 7500 لاعب ولاعبه وثلاثة الاف مدرب و1500 حكم و 20 ألف متطوع وتقام منافساتها في تسعة مواقع في اماراتي ابوظبي ودبي وتشمل 24 مسابقة اولمبية.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *