وزير الإعلام يؤكد أهمية تعليم ثقافة السلام في المناهج

(كونا) – أكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي محمد الجبري اليوم الاربعاء على أهمية تعليم ثقافة السلام وتضمين مادة التربية مناهج خاصة عن السلام.

وقال الجبري في بيان صحفي على هامش مشاركته في المنتدى العالي لثقافة السلام الذي ينطلق غدا في مدينة لاهاي الهولندية ان مؤسسة البابطين قدمت 17 منهجا عن ثقافة السلام تدرس في كافة المراحل العمرية وافقت عليها الأمم المتحدة.

واكد اهمية طرح قضية حماية التراث الثقافي العالمي خلال المنتدى حيث أصبح هذا التراث كنز الشعوب وذاكرتها التاريخية وبات مهددا بسبب النزاعات والحروب لا سيما في المنطقة العربية التي لا تزال تعاني من عدم الاستقرار.

وذكر ان مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية ممثلة بشخص عبدالعزيز سعود البابطين تبذل جهودا جبارة نحو ترسيخ مبادئ السلام عالميا وإشاعة روح التسامح وقبول الاخر.

واشاد بما تحقق من إنجازات ونجاحات تعبر عن ريادة المؤسسة الوطنية والدور الحضاري لدولة الكويت بقيادة حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قائد العمل الإنساني وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

ومن المقرر ان ينطلق غدا الخميس المنتدى العالمي لثقافة السلام في قصر السلام بمحكمة العدل الدولية في لاهاي الهولندية بحضور شخصيات سياسية واكاديمية وثقافية من مختلف انحاء العالم لمناقشة عدة موضوعات منها (تدريس ثقافة السلام) و (حماية التراث الثقافي العالمي).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.