السبت 18 أغسطس 2018 - 21:45

وزير الإعلام يدعو الى دعم الشرعية في اليمن

(كونا) – أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي محمد الجبري اليوم السبت أهمية وضع خريطة طريق إعلامية لشرح أبعاد عملية تحرير مدينة الحديدة اليمنية الحيوية بموقعها الاستراتيجي وأهمية مينائها كأحد أهم المنافذ اليمنية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الجبري خلال ترؤسه وفد دولة الكويت المشارك في اجتماع وزراء الإعلام في دول التحالف لدعم الشرعية في اليمن المنعقد اليوم في جدة.

واعتبر أن تحرير مدينة الحديدة سيشكل إضافة جديدة يحققها التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن لضمان المساعدات الإنسانية والإسراع في إنجاح العملية السياسية والوصول إلى حل للنزاع القائم.

ولفت وزير الإعلام الكويتي في كلمته إلى أهمية أن تبرز خريطة الطريق الإعلامية الجهود الكبيرة التي يقوم بها التحالف العربي في المجالات كافة لدعم الشرعية في اليمن والحفاظ على أرواح المدنيين وتوفير الاحتياجات الإنسانية لهم والتي تعتبر دول التحالف أكبر المانحين لتوفيرها وفق خطط مدروسة بالتعاون مع وكالات أممية متخصصة.

وأضاف أن “للاعلام أهمية كبيرة في نقل وإيضاح الأهداف الاستراتيجية لأي قضية ولابد لنا لكي ندعم عملياتنا ضمن التحالف العربي أن ننجح اليوم في وضع خطة واضحة المعالم دقيقة الأهداف لننقل للعالم أجمع ما يقوم به التحالف لنبدد مشاغلهم”.

وأفاد الجبري بان كلا من دولة الكويت والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة قدمت التزامات مليارية تعمل حاليا وكالات الأمم المتحدة على توفير الاحتياجات الإنسانية وايصالها إلى الأشقاء في جميع أرجاء اليمن.

واشار الى عمل التحالف على تأمين طرق إيصال المساعدات بما فيها الإسقاط الجوي للمناطق التي يصعب الوصول إليها إلى جانب إسهام الجمعيات الخيرية الخليجية في المساعي الإنسانية لتوفير الاحتياجات إلى الأشقاء في اليمن.

وشدد على أن هذا الدور الإنساني للتحالف بقيادة السعودية لم يبدأ أو ينتهي في هذه العملية بل سيبقى حتى نهاية ما يواجهه اليمن وتمكين الشرعية من بسط سيادتها وتمكينها من أداء عملها وفق المرجعيات الثلاث للمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216.
كما أكد وزير الإعلام الكويتي في كلمته حرص دولة الكويت تنفيذا لتوجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على تعزيز العمل المشترك ودعم الأشقاء في المجالات كافة ومنها الجانب الإعلامي.
وقال “سنعمل في هذا الإطار معكم لوضع الخطة الإعلامية المنشودة وتطبيقها لننقل للعالم أجمع الدور الذي يقوم به التحالف وأهدافه وما تنطوي عليه الأزمة في اليمن من تهديد للمملكة العربية السعودية الشقيقة وأمن واستقرار المنطقة والعالم”.

وجدد الجبري إدانة واستنكار دولة الكويت لتهديد جماعة (الحوثي) لأمن واستقرار المملكة العربية السعودية عبر إطلاق الصواريخ الهادفة إلى زعزعة الأمن والاستقرار وتهديد وترويع الآمنين فيها مشددا على وقوف دولة الكويت إلى جانب أشقائها في المملكة وتأييدها لهم في كل ما يتخذونه من إجراءات لصيانة أمنهم والحفاظ على استقرارهم.

وضم وفد دولة الكويت المشارك في الاجتماع إلى جانب وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب كلا من وكيل وزارة الإعلام طارق المزرم والوكيل المساعد للاعلام الخارجي فيصل المتلقم ونائب القنصل العام لدولة الكويت المستشار محسن العجمي ومدير مكتب الوزير بالتكليف أسامة البريكي.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *