وزير الإعلام يعرب عن شكره لسمو الأمير لدعمه “العربي” منذ انطلاقها

(كونا) – اعرب وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي محمد الجبري اليوم الأحد عن شكره وامتنانه لسمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لدعم سموه للمشهد الثقافي الكويتي منذ خمسينيات القرن الماضي بإصدار مجلة العربي حينما كان رئيسا لدائرة المطبوعات والنشر.

واضاف الوزير الجبري في كلمة له خلال حفل السفارة الكويتية في مصر بمناسبة الذكرى 60 لاصدار مجلة العربي بعنوان (مصر بعيون مجلة العربي) بحضور وزيرة الثقافة المصرية ايناس عبدالدايم وعدد كبير من الوزراء والمثقفين ان سموه اراد من خلال “المجلة” ربط العالم العربي من المحيط إلى الخليج ببعضه البعض.

وقال ان “العربي” كانت على مدار 60 عاما منبرا ثقافيا عربيا هاما تنهل من معينه الأجيال مؤكدا انها تظل احدى اهم ركائز التواصل بين ابناء اللغة الواحدة.

واكد الجبري ان المجلة تلقى الدعم والرعاية من الكويت مضيفا “اننا مدركون لاهمية التواصل الفكري والثقافي في رسم وتشكيل الفكر والهوية العربية القادرة على مواجهة التحديات الفكرية والثقافية الخارجية”.

وتابع “ان توأمة الإعلام والثقافة اصبح مطلبا ملحا اكثر من اي وقت مضى لترسيخ ثقافة أصالة الإنتماء والولاء الوطني والقومي لدى جيل الناشئة على نحو خاص”.

واعرب الجبري عن جزيل شكره للأشقاء في مصر على مشاركتهم الاحتفالية “والتي تؤكد مدى رسوخ ومتانة العلاقات الكويتية – المصرية” كما تقدم بالشكر لسفير الكويت لدى جمهورية مصر العربية محمد الذويخ لما بذله من جهد دؤوب لضمان خروج الاحتفال بشكل يعبر عن اهمية وقيمة مجلة العربي.

ولفت الوزير الجبري الى انطلاق البث التجريبي لقناة اطفال الكويت التلفزيونية مشيرا الى ان تلك الخطوة تأتي انطلاقا من الرؤية السامية لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لكويت جديدة 2035 للاسهام في تنشئة جيل واع فكريا وثقافيا ومعرفيا.

بدوره اعرب الامين العام لجامعة الدول العربية السابق عمرو موسى عن تقديرة للكويت ودعمها لدور مجلة العربي في اثراء الثقافة والمعرفة في مختلف الاقطار العربية.

واضاف في كلمه له ان العربي تمثل الوجه الحقيقي للثقافة العربية مشيدا برؤساء تحريرها السابقين والحاليين الذين استطاعوا ان يحافظوا على تألقها طوال تلك السنين.

من جانبه قال السفير الكويتي في مصر محمد الذويخ ان العريي ايقونه ثقافية كويتية عربية تعد جسرا ممتدا للمعرفة من الخليج الى المحيط.

واضاف في كلمة القاها خلال الحفل انه لم يكن لمجلة العربي ان تتبوأ تلك المكانة الثقافية الكبيرة وان تكون ذات الحظوة الاكبر والاشمل في صياغة العقل العربي وتطريز ثقافته الا بتولي رجال اكفاء منذ صدورها حتى الآن.

وتابع ان العربي استطاعت ان تطارح الجنوح نحو التكنولوجيا عبر الصحف والمجلات الالكترونية متسلحة بتاريخها المكتنز بالعلم والمعرفة فظلت الاوسع انتشارا في المجتمعات العربية.

واكد الذويخ ان المجلة لها دور في تكريس العلاقات الاخوية المتميزة بين الكويت ومصر وباقي الاقطار العربية.

واعرب السفير الذويخ عن شكره وتقديره لوزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري لرعاية ودعمه ومشاركته في الحفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.