أهم الأخبارعربي و دولي

وزير الاعلام الكويتي: جهود حثيثة لرفع الايقاف المفروض على الرياضة الكويتية

اكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح مساء اليوم السبت ان الحكومة تقوم بجهود حثيثة من أجل رفع الايقاف المفروض على الرياضة الكويتية مبينا انها اتخذت إجراءات عدة في سبيل ذلك اهمها انجاز دراسة خصخصة الأندية الرياضية.
وقال الشيخ سلمان الحمود في تصريح للصحافيين عقب حضوره حفل ختام بطولة سمو ولي العهد للرماية ممثلا عن سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح راعي البطولة ان المسؤولية الوطنية تستوجب من الجميع ان يتساموا على خلافاتهم بهدف رفع هذا الايقاف المجحف على الرياضيين الكويتيين “والذي لا يستند الى مسوغات او اسباب قانونية”.
واضاف ان الهيئة العامة للرياضة ستقوم بتطوير ادواتها وآليتها لدعم الهيئات الرياضية للقيام بدورها بالعمل على نشر الرياضة واستقطاب الشباب الرياضي وتحقيق الانجازات مشيرا الى ان هذا الامر هو ما يعني الحكومة “فيما العملية الديمقراطية داخل تلك الهيئات ومن يصل الى ادارتها امر لا يعني الحكومة بشيء”.
واكد الشيخ سلمان الحمود ان الحكومة تسير وفق رؤية تطوير الرياضة التي اقرها مجلس الوزراء وهي مسؤولية وطنية لن تستطيع هيئة الرياضة وحدها تحقيقها بل تحتاج الى تنسيق وتعاون من كل الجهات الرياضية ذات الصلة للعمل على تحقيق مصلحة الشباب الكويتي الرياضي ومستقبلهم لتكون الرياضة عامل جذب وبناء لقدراتهم في ظل الاوضاع المحيطة بالمنطقة من انتشار الإرهاب والتطرف الفكري .
واعتبر ان ارتفاع مركز الكويت في مؤشر تنمية الشباب الذي اصدرته (رابطة الكومنولث) أخيرا الى المرتبة 56 عالميا من المرتبة 110 دليل على تطور العمل الشبابي في البلاد منذ عام 2013 وحتى الان.
وشدد على ان رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح للعمل الشبابي هي السبب الرئيسي في حدوث هذه الطفرة الايجابية في العمل الشبابي.
واوضح ان هذا التقدم الكبير في المجال الشبابي في الكويت يتطلب مزيدا من العمل من وزارة الدولة لشؤون الشباب والهيئة العامة للشباب والهيئة العامة للرياضة لتنفيذ البرامج والاستراتيجيات والانشطة الخاصة بالشباب واعتبارهم شركاء لهذه الجهات.
واعرب عن فخره واعتزازه بتمثيل سمو ولي العهد لحضور حفل ختام البطولة التي تعد انطلاقة الموسم الرياضي لنادي الرماية الكويتي مؤكدا ان رعاية القيادة السياسية للبلاد اسهمت بتحقيق النادي للعديد من الإنجازات الكبيرة وكان اخرها الفوز بميداليتين ذهبية وبرونزية في دورة الألعاب الأولمبية (ريو دي جانيرو 2016).
ومن جانبه قال رئيس الاتحادين العربي والكويتي للرماية دعيج العتيبي في تصريح مماثل ان نادي الرماية الكويتي يتطلع سنويا لتنظيم البطولة التي تضمنت مسابقات الرماية الأولمبية لرماية اسلحة الخرطوش والرصاص والقوس والسهم بمشاركة نحو 300 رام ورامية من النادي ومن أكاديمية الشيخ سعدالعبدالله للرماية الاولمبية والاتحاد الرياضي العسكري وبمشاركة رماة من دول الخليج.
وذكر ان الانجازات المتميزة التي حققتها الرماية الكويتية على مدى تاريخها ساهمت برفع اسم الكويت معربا عن فخره بدعم سمو امير البلاد وسمو ولي عهده وسمو رئيس مجلس الوزراء لرياضة الرماية الكويتية التي تعد اهم اسباب هذه الانجازات.
وتقدم بالشكر والتقدير الى سمو ولي العهد على رعاية سموه للبطولة التي تعد ايذانا بانطلاق الموسم الرياضي 2016/2017 مشيدا بالمستويات الفنية الجيدة التي شهدتها البطولة واستضافها مجمع ميادين الشيخ صباح الاحمد الاولمبي للرماية.
وشهد الحفل الختامي تكريم رماة المنتخب الذين شاركوا في منافسات دورة الألعاب الأولمبية الماضية التي اقيمت في مدينة (ريو دي جانيرو البرازيلية في أغسطس الماضي وهم البطلان الاولمبيان فهيد الديحاني وعبدالله الطرقي الرشيدي اضافة الى الرماة احمد العفاسي وخالد المضف وعبدالرحمن الفيحان وسعود الكندري وكذلك الاجهزة الادارية والفنية التي رافقت المنتخب الكويتي في المنافسات كما تم توزيع الميداليات والكؤوس على الفائزين.
واسفرت منافسات اليوم الثالث والاخير عن تتويج الرامي الكويتي زيد المطيري من نادي الرماية الكويتي بالمركز الأول في مسابقة السكيت فيما فاز الرامي طامي الرشيدي من رماة الحرس الوطني بمنافسات مسابقة التراب في حين فاز الرامي خالد السبيعي من الاتحاد الرياضي العسكري بالمركز الاول في مسابقة رماية البندقية 50 مترا.
ونال الرامي عبدالله الحربي من الاتحاد الرياضي العسكري لقب مسابقة رماية 50 مترا ثلاثة اوضاع بينما ذهب المركز الأول لمسابقة رماية المسدس 50 مترا للرامي حمد النمشان من الحرس الوطني.
كما توج الرامي بدر المطيري من الحرس الوطني بلقب مسابقة رماية القوس والسهم الاولمبية واحمد الشطي بمسابقة رماية القوس والسهم مركب والرامي شاهين يوسف بمنافسات الناشئين لرملية القوس والسهم.
واحرزت الرامية شيخة الرشيدي من نادي الرماية الكويتي لقب مسابقة السكيت للسيدات في حين فازت الرامية سارة الحوال من اتحاد الشرطة الرياضي لقب مسابقة التراب وتوجت الرامية هبة ارزوقي من نادي الرماية بمسابقة البندقية 10 أمتار وفازت الرامية اسراء بهمن من النادي نفسه بمنافسات رماية المسدس 10 أمتار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *