الجمعة 20 يوليو 2018 - 02:14

وزير التجارة يتوجه إلى أميركا لبحث تعزيز التبادل التجاري وتحسين بيئة الأعمال المحلية

(كونا) – توجه وزير التجارة والصناعة الكويتي خالد الروضان إلى الولايات المتحدة الأمريكية في زيارة عمل يلتقي خلالها وزير التجارة الأمريكي ويبور روس لبحث سبل الارتقاء ببيئة الأعمال المحلية وتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين.

وقالت وزارة التجارة والصناعة الكويتية في بيان صحفي اليوم الثلاثاء إن الروضان سيبحث مع نظيره الأمريكي أيضا تبادل الخبرات بما يسهم في زيادة التبادل التجاري بين البلدين كما سيلقي كلمة أمام غرفة التجارة الأمريكية.

وذكرت أن الروضان سيعقد أيضا اجتماعات مع قيادات البنك الدولي لمناقشة تحسين بيئة الأعمال المحلية بما يتوافق مع المعايير الاقتصادية العالمية.

ولفتت إلى أن جدول أعمال الزيارة حافل باللقاءات التي تركز على الارتقاء ببيئة الأعمال المحلية وبحث السبل الكفيلة بتحسينها وفق المؤشرات العالمية وممارسة أنشطة الأعمال لتحقيق قفزة في الترتيب على مستوى العالم.

وبينت أن اجتماعات الروضان مع المسؤولين هناك ستركز على جذب الاستثمارات ذات القيمة المضافة وتسويق مزايا دولة الكويت لعمل شراكات مع الشركات العالمية.

ولفتت الوزارة إلى أن الروضان سيعرض خلال الزيارة مميزات الاستثمار في الكويت والتسهيلات التي تقدمها للمستثمرين عبر البيئة القانونية للتسهيل على الاستثمارات وتوفير الضمانات والمزايا.

وقالت إن الزيارة تأتي انطلاقا من اهتمام سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بتحسين مستوى دولة الكويت في مؤشر سهولة ممارسة أنشطة الأعمال “خصوصا أن دولة الكويت تخطو خطوات أكبر لتكون من ضمن أوائل الدول في بيئة الأعمال حول العالم”.

وأشارت إلى أن قيمة الصادرات الكويتية باستثناء النفط ومشتقاته إلى الولايات المتحدة بلغت العام الماضي 6ر141 مليون دولار في حين بلغت قيمة الواردات 4ر3 مليار دولار.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *