أهم الأخبارعربي و دولي

وزير الخارجية: موقف الكويت راسخ في الوقوف إلى جانب العراق بمواجهة الإرهاب

“كونا” … أكد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية موقف الكويت الثابت والراسخ في الوقوف إلى جانب الأشقاء في العراق في مواجهة ما تبقى من تنظيمات إرهابية.

وجدد الشيخ صباح الخالد في كلمته خلال افتتاح أعمال الدورة السابعة للجنة التي عقدت في الكويت اليوم الأحد التأكيد على موقف الكويت الداعم لجميع الإجراءات والتدابير التي يتخذها العراق للحفاظ على أمنه واستقراره ووحدة وسلامة أراضيه.

كما دعا مجددا إلى تضافر جهود المجتمع الدولي لدعم ومساندة العراق في مساعيه الرامية إلى القضاء على الإرهاب بكافة أشكاله واجتثاث جذوره مستذكرا بكل فخر واعتزاز أنه قبل أقل من عامين استطاع العراق الشقيق دحر ما يسمى بتنظيم داعش وتحرير أراضيه.

ولفت إلى أنه إيمانا من الكويت بحتمية الوقوف إلى جانب الأشقاء في العراق فقد دعا سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى مؤتمرٍ دولي لإعادة إعمار المناطق المتضررة من تنظيم داعش في العراق -الذي استضافته الكويت في فبراير عام 2018 – بغية استكمال وتطهير كل الأراضي العراقية من براثن هذا التنظيم الإرهابي وإعمار ما تم هدمه من منشآت وبنى تحتية ومرافق حيوية تضررت جراء التفجيرات الإرهابية من قبل هذا التنظيم الظلامي.

وذكر أن التعهدات التي التزمت بها الدول المانحة والمؤسسات التنموية التي شاركت في فعاليات المؤتمر قدرت بحوالي 30 مليار دولار أمريكي مما يعكس ثقة المجتمع الدولي بالإمكانيات والفرص الكبيرة المتاحة في النواحي الاقتصادية والاستثمارية للعراق الشقيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *