الأربعاء 23 يناير 2019 - 04:56

وزير الخارجية” يؤكد أحقية أي دولة خليجية بتقديم مقترح لتطوير عمل مجلس التعاون

(كونا) – أكد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي أحقية أي دولة عضو في مجلس التعاون الخليجي طرح مقترح أو تعديل لتطوير العمل بين دول المجلس وحل القضايا الخلافية بينها.

وقال الشيخ صباح الخالد في مؤتمر صحفي عقده مع وزير الخارجية الألماني هايكو ماس اليوم الأحد بمناسبة زيارته الرسمية إلى البلاد على رأس وفد رفيع المستوى إنه “يحق لكل عضو في مجلس التعاون الخليجي أن يطرح أفكاره فيما يتعلق في تطوير العمل في المجلس”.

وأضاف أن سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح “طرح في القمة الخليجية التي استضافتها الكويت العام الماضي أفكارا لإيجاد آلية لحل النزاعات وتعزيز النظام الأساسي لمجلس التعاون بهذه الآلية حتى تستطيع دول المجلس من خلالها أن نناقش كل القضايا الخلافية”.

وجدد الشيخ صباح الخالد التأكيد على أن من حق أي دولة طرح أي مقترح أو تعديل يناقش بين الدول الأعضاء للتوصل إلى ما يتم الاتفاق عليه.

من جانبه أكد وزير الخارجية الألماني هايكو ماس أن “الكويت تحظى بدعم من الاتحاد الأوروبي في دورها البارز والمهم كوسيط في حل الخلاف الخليجي” مشيرا إلى اتفاق الاتحاد الأوروبي على ضرورة حل الخلاف الخليجي.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *