الأربعاء 23 يناير 2019 - 05:01

وزير الدفاع التركي: فصلنا أكثر من 15 ألف موظف بالجيش منذ محاولة الانقلاب

(كونا) – أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار اليوم الثلاثاء فصل 15154 موظف عسكري ومدني من العاملين بالقوات المسلحة منذ محاولة الانقلاب الفاشلة التي وقعت في يوليو 2016.

وقال أكار في كلمة خلال مناقشة ميزانية وزارة الدفاع بالبرلمان التركي ان من بين المفصولين 150 جنرالا و7595 ضابطا و5732 ضابط صف و1257 جنديا عاملا ومتقاعدا و429 موظف دولة.

واضاف ان الوزارة أعادت تعيين 326 موظفا من المفصولين الى عملهم مؤكدا استمرار عملية تطهير كافة قطاعات الجيش ووزارة الدفاع من جميع العناصر المرتبطة بما يسمى منظمة (الكيان الموازي) التي تتهمها الحكومة بالضلوع بمحاولة الانقلاب الفاشلة.

وحول عمليات مكافحة “الارهاب” خارج تركيا قال أكار ان بلاده “لن تسمح بأن تصبح بلدة (سنجار) شمالي العراق وكرا للارهابيين كجبال (قنديل) معقل حزب العمال الكردستاني”.

وأكد مجددا حرص تركيا على مواجهة جميع التنظيمات “الارهابية” التي تهددها في الداخل والخارج معربا عن الأمل في ان تتعاون الحكومة العراقية مع تركيا من أجل إنهاء وجود حزب العمال في أراضيها.

واشار الى ان الجيش التركي شن الجمعة الماضي غارة جوية ضد مواقع حزب العمال في (سنجار) وجبل (كاراجاك) بشمالي العراق التي يستخدمهما “الارهابيين” قاعدة.

يذكر ان تركيا شهدت مساء يوم 15 يوليو عام 2016 محاولة انقلابية فاشلة نفذها عناصر من الجيش فيما اتهمت حكومة انقرة ما تسميه منظمة (الكيان الموازي) التي يقودها فتح الله غولن والمقيم بالولايات المتحدة منذ عام 1999 بأنها وراء الانقلاب.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *