أهم الأخبارمحلي

وزير “الشباب”: اعتماد الخطة التنفيذية لـ6 برامج ینبثق منھا 27 نشاطًا في عدد من المجالات ذات الصبغة الشبابیة

قال وزیر الإعلام ووزیر الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري إن مجلس إدارة الھیئة العامة للشباب اعتمد الخطة التنفیذیة للبرامج والأنشطة الشبابیة التي ستنفذھا الھیئة الفترة المقبلة ضمن مساعیھا لتمكین الشباب وتعزیز قدراتھم للتمیز والإبداع.

وأضاف الجبري في تصریح صحفي الیوم الأحد عقب ترؤسه اجتماعًا لمجلس إدارة الھیئة أن الخطة تتضمن إقامة ستة برامج أساسیة ینبثق منھا 27 نشاطًا ومشروعًا شبابیًّا تخدم بصفة مباشرة الشباب في عدد من المجالات ذات الصبغة الشبابیة.

وأوضح أن الھیئة ستتخذ كل الاشتراطات والاحترازات الصحیة أثناء قیامھا بجمیع ھذه الأنشطة للحفاظ على صحة الشباب والمجتمع في ظل ظروف جائحة (كورونا) التي يمر بھا البلاد والعالم.

وأكد أن المجلس یدعم رؤیة الھیئة لتطویر المراكز الشبابیة والخدمات المقدمة للشباب بھا لتواكب تطلعات وطموحات الشباب والتي تأتي في مقدمتھا تحویلھا لمراكز مجتمعیة متخصصة تخدم كل أفراد الأسرة الكویتیة.

وأشار إلى أن مجلس إدارة الھیئة حریص على إقامة برامج وأنشطة تنمویة تلبي تطلعات الشباب في العمل الشبابي.

من جانبه ذكر المدیر العام للھیئة عبدالرحمن المطیري أن البرامج التي أقرت الیوم ھي (صوت الشباب) و(الفنون والإعلام) و(القیادة والریادة) و(وادي الشباب) و(مراكزنا) و(ھیئتنا).

وأوضح المطیري أن الھیئة أطلقت العام الماضي برنامج أكادیمیة الفنون والإعلام للشباب بمركز شباب الدعیة وبرنامج وادي الشباب بمركز شباب القصور وذلك في إطار سعیھا لتطویر المراكز الشبابیة، مبینًا أن البرنامجین قدما كثیرًا من الانشطة عن بعد خلال أزمة (كورونا).

وذكر أن الھیئة تعمل على إطلاق برنامج أكادیمیة العمل التطوعي في مركز شباب الشامیة بالشراكة مع مركز العمل التطوعي وجمیع جھات الدولة المعنیة بھدف تدریب وتأھیل المتطوعین الشباب والعمل على إعداد أنشطة وطنیة تعزز ثقافة وقیم العمل التطوعي والارتقاء به.

وحضر الاجتماع كل من وكیلة وزارة التعلیم العالي بالإنابة فاطمة السنان ووكیل وزارة التربیة المساعد للتنمیة التربویة والأنشطة فیصل المقصید ووكیل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامیة المساعد لقطاع الإعلام والعلاقات الخارجیة محمد العلیم.

كما حضر الاجتماع وكیل وزارة الشؤون الاجتماعیة المساعد لقطاع التخطیط والتعاون الإداري سالم الرشیدي وكل من ظافر الشریف وأحمد الأنصاري وعید العتیبي ومحمد الیاسین من ذوي الاختصاص وأمین سر المجلس فیصل الدویھیس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.