الخميس 19 يوليو 2018 - 18:40

وزير الكهرباء: “التعامل الإلكتروني” مطلع 2019 والبداية بـ300 ألف عداد

(كونا) – أكد وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي المهندس بخيت الرشيدي توجه (الكهرباء والماء) لتفعيل التعامل الإلكتروني في كل المعاملات الوزارية ولن تكون هناك حاجة لقراءة العدادات بالنمط السابق بل بالقراءة الذكية إلكترونيا مع مطلع العام المقبل والخطوة الأولى 300 ألف عداد.

وقال الوزير الرشيدي في تصريح صحفي إثر افتتاحه اليوم الخميس مركز خدمة المستهلكين في منطقة الفروانية ضمن خطة الوزارة لتحديث المباني التابعة لها إن هناك مناقصتين للعدادات الذكية لتغطية جميع مناطق الكويت كليا.

وأوضح أن الوزارة وفق الخطة التي تعتمدها في تحسين الخدمات المقدمة تسعى إلى تفعيل الخدمة الإلكترونية في المعاملات كذلك وآلية الدفع للفواتير والالتزامات من خلال التطبيقات الذكية ولا يلزم المستهلك بالحضور شخصيا إلا في حالات معينة.

وعن افتتاح مركز خدمة المستهلكين في الفروانية ذكر أن هذه الخطوة ستعمم على جميع مراكز الخدمة في مناطق البلاد مبينا أن الهدف الرئيسي من عملية التحديث أن تتوفر في المركز كل الخدمات التي يحتاجها المواطن والمستهلك.

وحول انقطاعات التيار التي تحدث في فترات مختلفة لفت الوزير الرشيدي إلى أن أسبابها فنية مع التأكيد على وجود الفرق المتخصصة في جميع الأوقات لتفادي تكرار مثل تلك الانقطاعات.

من جانب آخر أشاد الوزير الرشيدي بنتائج زيارة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الأخيرة إلى الصين لاسيما ما يخص وزارة النفط ووزارة الكهرباء والماء “إذ تم توقيع اتفاقية مع مؤسسة تشجيع الصادرات الصينية لتوفير تمويل مالي لمشاريع مؤسسة البترول الكويتية بحد أقصى 4 مليارات دولار أمريكي”.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *