الخميس 20 سبتمبر 2018 - 00:35

وزير الكهرباء: ضرورة تنويع مصادر الطاقة والإعتماد على المتجددة منها

أكد وزير الكهرباء والماء المهندس أحمد الجسار اليوم الثلاثاء أهمية تنويع مصادر الطاقة والتحول إلى المتجددة منها لاسيما الشمسية وطاقة الرياح بما يسهم في توفير مانسبته 15 في المئة من احتياجات الكويت للطاقة بحلول 2030.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول للجنة (تنمية استخدامات مصادر الطاقة المتجددة) التي شكلت أخيرا برئاسة الوزير الجسار وتضم في عضويتها ممثلين عن عدد من الجهات الحكومية.

وقال إن الاجتماع أسفر عن تشكيل لجنة فنية لوضع آلية عمل حصر وتوثيق جميع الأنشطة المتعلقة باستخدامات الطاقة المتجددة إلى جانب اعداد تقرير سنوي يرفع إلى مجلس الوزراء متضمنا نتائج أعمالها ورصد نسبة التوسع في عملية انتاج الطاقة المتجددة.

وأوضح أن مهام وأهداف لجنة (تنمية استخدامات مصادر الطاقة المتجددة) تقوم على حصر وتوثيق جميع الأنشطة التي تعتمد على مصادرها ومدى كفاءتها ودراسة جدواها في توفير استهلاك الطاقة الكهربائية وتأثيرها على البيئة وإنشاء قاعدة بيانات لها.

وأضاف أن اللجنة تهدف أيضا للاستفادة من خبرات الجهات والدول التي اعتمدت تطبيقات استخدام الطاقة المتجددة علاوة على تقديم الدعم الفني للجهات والأفراد وتنظيم الدورات وورش العمل التوعوية والتشجيعية على استخدامها.

وتضم اللجنة في عضويتها وزارات الكهرباء والماء والنفط والأشغال العامة والتربية والإعلام والأوقاف والشؤون الإسلامية والشؤون الإجتماعية والعمل والمالية.

كما تضم جامعة الكويت ومعهد الكويت للأبحاث العلمية والهيئة العامة للبيئة والهيئة العامة للصناعة والمؤسسة العامة للرعاية السكنية ومؤسسة البترول الكويتية وشركة نفط الكويت وشركة البترول الوطنية ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي وجمعية المهندسين الكويتية.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *