الأحد 09 ديسمبر 2018 - 23:10

وفد سعودي يصل تركيا للتحقيق في اختفاء خاشقجي

«رويترز»: قالت ثلاثة مصادر تركية يوم الجمعة إن وفدا سعوديا وصل تركيا في إطار تحقيق مشترك في اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.
وقال مصدر سعودي أيضا إن الأمير خالد الفيصل زار تركيا يوم الخميس لإجراء محادثات. وفي وقت لاحق يوم الخميس قالت تركيا إن البلدين اتفقا على تشكيل مجموعة عمل مشتركة بمبادرة سعودية للتحقيق في القضية.
ودخل خاشقجي القنصلية السعودية في اسطنبول يوم الثاني من أكتوبر تشرين الأول للحصول على أوراق تتعلق بزواجه المقبل. ويقول مسؤولون سعوديون إنه غادر بعد وقت قصير لكن مسؤولين أتراكا وخطيبته التي كانت تنتظره بالخارج أكدوا أنه لم يغادر المبنى.
وقالت مصادر تركية لرويترز إن تقييم الشرطة الأولي يشير إلى أن خاشقجي المنتقد البارز للحكومة السعودية، قُتل عمدا داخل القنصلية. وتنفي الرياض هذا وتقول إنه لا أساس له من الصحة.
وقال أحد المصادر ”وصل وفد إلى تركيا ضمن جهود تشكيل مجموعة عمل مشتركة مع السعودية“.
وقال مصدر آخر إن الوفد الذي وصل يوم الخميس سيجتمع مع ممثل ادعاء تركي يحقق في القضية وكذلك مع ممثلين لوزارتي العدل والداخلية والشرطة والمخابرات.
وقال المصدر إنه لم تتحدد مدة زمنية معينة لهذه الاجتماعات لكن ”هناك حاجة لرؤية نتائج سريعة جدا“.
وأضاف أن الفريق موجود في اسطنبول الآن وسيواصل عمله في مطلع الأسبوع.
وقال مصدر على صلة بعائلة الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة، لرويترز إنه قام بزيارته القصيرة بصفته مستشارا للملك سلمان في خطوة ربما تشير إلى أن الملك يولي اهتماما كبيرا بالقضية.
وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في وقت سابق إن تركيا لا يمكن أن تلزم الصمت تجاه اختفاء خاشقجي ودعا المسؤولين في القنصلية السعودية في اسطنبول لإثبات مغادرته المبنى.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *