الجمعة 20 يوليو 2018 - 02:20

وكيل الاعلام: المشاركة في اكسبو 2020 ستكون متميزة

اكد وكيل وزارة الاعلام والمفوض العام لجناح الكويت المشارك في معرض إكسبو 2020 طارق المزرم اليوم الأربعاء ان مشاركة الكويت ستكون متميزة وجناحها سيكون من بين الاجنحة الرئيسية في المعرض.

جاء ذلك خلال اجتماع المزرم مع وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي ومدير عام مكتب اكسبو 2020 الإماراتية ريم الهاشمي لمناقشة مشاركة الكويت وبحث كافة المواضيع المتعلقة بها.

وقال المزرم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب الاجتماع انه تطرق للتحضيرات الاولية لمشاركة الكويت في اكسبو 2020 وبحث سبل التنسيق الفني والإداري مع الفريق الإماراتي لكي يظهر جناح دولة الكويت بالصورة المثالية المطلوبة.

واضاف انه تلقى من الجانب الإماراتي كل الرعاية والاهتمام لجميع المواضيع المتعلقة بمشاركة الكويت مشددا على ان الفريق برئاسة الوزيرة الهاشمي ابدى ترحيبا خاصا لجناح دولة الكويت في هذا المعرض العالمي.

ولفت المزرم الى انه تم خلال الاجتماع تقديم عرض مرئي من الجانب الإماراتي حول كافة تفاصيل المعرض والمفاهيم والاطر العامة التي ستشملها اجنحته المختلفة وكيفية مواءمة ذلك مع مشاركة الكويت في المعرض لتكون متميزة وترقى الى الأهداف التي وضعت لها.

واشار الى ان الكويت تطمح من مشاركتها في اكسبو 2020 الى اظهار الوجه الحضاري للدولة وربط ذلك بالأهداف التي يركز عليها المعرض من تقديم حلول للتحديات التي تواجه العالم كاستدامة مصادر الطاقة وخلق الفرص الاقتصادية بكافة أنواعها للجيل القادم وتطوير التنمية البشرية.

وشدد المزرم على ان جناح دولة الكويت سيكون من الاجنحة الرئيسية المشاركة في المعرض لاسيما بعد النجاح الباهر الذي حققته الكويت في معرض اكسبو ميلانو 2015 والذي جذب انظار آلاف الزائرين الذين استطاعوا تكوين فكرة حقيقية بما تملكه الكويت من إمكانيات بشرية واقتصادية تساهم في تعزيز مكانة الدولة على المستوى الدولي.

وأكد الحرص على ان يظهر جناح دولة الكويت بالصورة الحضارية اللائقة “وهذا ما نحرص عليه من خلال اجتماعنا مع الجانب الإماراتي ومعرفة كافة التفاصيل الفنية المحيطة بهذه المشاركة”.

ولفت الى انه من المتوقع ان يجذب المعرض 25 مليون زائر موضحا ان نسبة الزوار من خارج الإمارات تمثل 70 بالمئة من اجمالي العدد “ما يجعله معرضا عالميا بامتياز ويبرز ضرورة المشاركة المميزة والفاعلة فيه”.

وأعرب المزرم عن الشكر والتقدير لما لقيه وفد وزارة الاعلام المشارك في الاجتماع التحضيري من ترحيب ودعم من فريق العمل لمعرض إكسبو 2020 موضحا ان “الترحيب والتعاون الإماراتي في إنجاح مشاركة دولة الكويت بالمعرض انما يمثل صورة مشرقة للترابط الاخوي العميق بين البلدين الشقيقين”.

ومن جانبه اعرب القنصل العام للقنصلية العامة لدولة الكويت في إمارة دبي والامارات الشمالية ذياب الرشيدي عن ترحيبه بما أسفر عنه الاجتماع من تفاهمات مبدئية حول مشاركة الكويت في اكسبو 2020.

وقال في تصريح ل(كونا) ان أهمية مشاركة الكويت في معرض اكسبو 2020 نابع من الارث الحضاري الخليجي الذي تشترك فيه مع دولة الإمارات العربية المتحدة وباقي دول الخليج.

واضاف ان الكويت بمشاركتها في المعرض فهي تقوم بما تمليه روابط الاخوة اتجاه دولة الإمارات العربية المتحدة لانجاح هذا الحدث العالمي مؤكدا ان الجانب الإماراتي أعرب عن استعداده تقديم كافة أوجه الدعم لهذه المشاركة.

واكد ان الكويت والإمارات “في قارب واحد” هدفه انجاح هذا التجمع الثقافي الدولي مؤكدا ان “نجاح الإمارات في استضافة الاكسبو هو نجاح للكويت”.

وشدد الرشيدي على اهمية مشاركة الكويت في اكسبو 2020 لاسيما وان الحدث يقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا “ويعتبر فرصة مثالية لإبراز كافة جوانب القوة التنموية والاقتصادي والاجتماعية والأعمال الإنسانية التي تتمتع بها دولة الكويت”.

وأعرب القنصل عن شكره للوزيرة الهاشمي على ما ابدته من تعاون وترحيب بالوفد الكويتي ما يؤكد متانة الروابط الاخوية بين البلدين.
وقام المزرم بتقديم هدية تذكارية للوزيرة الهاشمي شاكرا الجهود التي تبذلها في إنجاح هذه الفعالية الدولية.

يذكر ان وفد وزارة الاعلام المشارك في الاجتماع يتكون الى جانب المزرم من وكيل وزارة الاعلام المساعد لقطاع الإعلام الخارجي فيصل المتلقم ومدير إدارة اعلام دول مجلس التعاون الخليجي فارس العنزي ومنتهى الرندي مراقب الميزانية في وزارة الاعلام وكل من ناصر الديحاني وعبدالله الحربي من مكتب وكيل الوزارة.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *