الأحد 09 ديسمبر 2018 - 23:07

وكيل الشعبة البرلمانية: توطين الاستثمار بالموارد البشرية على سلم أولويات دول العالم

(كونا) – قال وكيل الشعبة البرلمانية الكويتية النائب راكان النصف ان توطين الاستثمار في الموارد البشرية بات على سلم أولويات الخطط التنموية في دول العالم ما يحتم على دول مجلس التعاون الخليجي العمل جاهدة على تطوير القوانين والخطط للمضي قدما في هذا المجال.

وأضاف النصف في كلمة له في افتتاح الندوة الإقليمية (توطين الوظائف والاستثمار في الموارد البشرية لدول مجلس التعاون الخليجي) التي تستضيفها الكويت اليوم الاثنين ان السياسات والرؤى الخليجية عملت جاهدة على وضع خطط ناجحة وفاعلة في توطين الوظائف الحكومية والخاصة.

وذكر ان الهدف من الندوة هو مناقشة الموضوع من جانب اكاديمي والاطلاع على التجارب المحلية والخليجية الرائدة في مجال التوظيف واستغلال الموارد والطاقات الشبابية للقضاء على مشكلة البطالة.

وأعرب عن ترحيبه بالوفود الخليجية المشاركة في الندوة في بلدهم الثاني الكويت كما تقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان بمناسبة العيد الوطني ال88 للمملكة العربية السعودية.

من جانبه قال رئيس وفد دولة الكويت النائب علي الدقباسي في الندوة ان موضوع الندوة يعد نموذجا حقيقيا للتعاون بين دول المجلس وفرصة مثالية لتبادل الخبرات والاطلاع على التجارب والاستفادة منها.

وأضاف الدقباسي في كلمة مماثلة انه علاوة على المصير الواحد لمجلس التعاون الخليجي فإن مشاكل وهموم دول المجلس فيما يتعلق بموضوع الندوة متشابهتان ومتقاربتان أيضا.

وأشار الى اطلاعه على تجارب الكثير من دول مجلس التعاون الخليجي فيما يخص موضوع الندوة منوها بتميز تجربة دولة الامارات العربية المتحدة لما تملكه من ميكنة متقدمة في هذا المجال.

ورأى ان ندوة اليوم خطوة نحو الطريق الصحيح للتعاون فيما بيننا لافتا إلى مشاركة جهات حكومية وأكاديمية ما سيثري الندوة ويزيد من استفادتنا من هذا اللقاء.

وقال الدقباسي ان “لأي اجتماع خليجي وضع خاص بالنسبة لنا في دولة الكويت” معربا عن ترحيبه بالمشاركين وسعادته وفخره بمشاركتهم في هذه الندوة.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *