أهم الأخبارعربي و دولي

(يونيسف) تقدم إمدادات غذائية لأطفال (داريا) السورية

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) اليوم الجمعة انها قدمت إمدادات غذائية للأطفال والنساء الحوامل والمرضعات في مدينة (داريا) السورية بريف دمشق.
وقال المتحدث باسم (يونيسف) كريستوف بوليراك في مؤتمر صحفي بمقر الامم المتحدة في جنيف ان المساعدات دخلت مدينة (داريا) مطلع الشهر الجاري في اطار قافلة الامم المتحدة المشتركة مع منظمات اغاثية اخرى للمرة الأولى منذ اربع سنوات”.
وأضاف ان “هذه المساعدات تعد الثامنة للمنظمة اذ سبقها ادخال سبع قوافل انسانية الى مناطق محاصرة او يصعب الوصول إليها وتضمنت أدوية ولوازم صحية ولقاحات وإمدادات غذائية وملابس وادوات تساعد على التعليم وترفيه الأطفال استفاد منها 52700 شخص من بينهم 40410 اطفال”.
واوضح “ان هذه القوافل قوبلت بترحيب رغم محدودية ما تضمنته” مشيرا الى انه “لم يكن هناك تحسن في الوضع الغذائي للأطفال في مضايا على سبيل المثال”.
وناشد بوليراك جميع أطراف النزاع منح (يونيسف) وشركاءها حق الوصول “الدائم وغير المشروط ودون عوائق” إلى جميع المحتاجين منتقدا في الوقت نفسه “استخدام المياه كسلاح حرب في حلب حيث تم قطع امدادات المياه عمدا في ال27 من مايو الماضي عن طريق منع الوقود اللازم لتشغيل محطات الضخ وحرمان أكثر من مليوني شخص من حق أساسي كمياه الشرب”.
واشار الى قيام (يونيسف) مع شركائها بتلبية احتياجات المتضررين من خلال تركيب وتشغيل 100 بئر مياه جوفية و28 وحدة جديدة لمعالجة المياه لتوفير المياه الصالحة للشرب من نهر (قويق) العابر لمحافظة حلب شمالي سوريا.
وتوفر (يونيسف) نقل المياه بالشاحنات في حالات الطوارئ مع الهلال الأحمر العربي السوري لقرابة 400 ألف شخص في اليوم الواحد بمعدل 7ر1 مليون لتر يوميا لتصل إلى ما نحو مليوني شخص في كل من شرقي حلب وغربها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *