الاثنين 19 نوفمبر 2018 - 17:10

13 ضابطا كويتيا يتخرجون من كلية القيادة والأركان المشتركة بالبحرين 

(كونا) – تخرج 13 ضابطا كويتيا من كلية القيادة والأركان المشتركة في مملكة البحرين اليوم الاربعاء ضمن دفعة ضمت 98 ضابطا من مختلف الدول الخليجية والعربية.

واكد عميد السلك الدبلوماسي سفير دولة الكويت لدى البحرين الشيخ عزام الصباح في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب حفل تخريج دفعة دورة (القيادة والاركان المشتركة 10) اهمية الدورات العسكرية التي تشارك فيها وزارة الدفاع الكويتية من اجل تطوير كفاءات وخبرات القادة العسكريين بما يتواكب مع العقيدة العسكرية الحديثة.

وقال الشيخ عزام إن مثل هذه الدورات التدريبية يعكس عمق العلاقات الاخوية التاريخية الوثيقة المتميزة بين دولة الكويت ومملكة البحرين والتي تشهد تطورا مستمرا في جميع المجالات.

من جانبه قال الملحق العسكري في سفارة دولة الكويت لدى مملكة البحرين العقيد الركن ناصر السمحان ل (كونا) عقب حفل التخرج إن انخراط العسكريين في مختلف الدورات التدريبية داخل الكويت وخارجها يأتي بناء على توجيهات القيادة العسكرية العليا.

واضاف العقيد السمحان ان الدورات العسكرية التدريبية تهدف الى تعزيز المهارات القيادية والادارية والعسكرية لدى المشاركين فيها وتطوير معارفهم وامكاناتهم والاطلاع على الاساليب المتطورة في القيادة العسكرية والاستفادة منها وتبادل الخبرات مع الضباط الخليجيين.

وأوضح ان الضباط الكويتيين تدربوا مع عدد من الضباط الخليجيين على العديد من الفنون العسكرية الخاصة بدورات الاركان التي تتطلب مهارات خاصة للتعايش مع مختلف البيئات التي يواجهها العسكري.

وأشاد بالتعاون الوثيق بين دولة الكويت ومملكة البحرين في المجال العسكري والذي يهدف لرفع مستوى الفكر للقادة العسكريين بين البلدين.
وهنأ الضباط الخريجين باجتياز دورة الاركان المشتركة متمنيا للجميع التوفيق والنجاح في خدمة وطنهم تحت ظل القيادة الحكيمة.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *