اقتصاد

17 % نمو إيرادات مطار دبي العام الماضي

أكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي الرئيس الأعلى والرئيس التنفيذي لمجموعة الإمارات أن مطار دبي يسير وفق الخطط الموضوعة للوصول إلى 100 مليون مسافر بحلول عام 2020.

وقال سموه في كلمة تصدرت أول تقرير سنوي لمؤسسة مطارات دبي إن القرار الذي أصدره المغفور له الشيخ راشد آل مكتوم حاكم دبي آنذاك في عام 1960، بدعم قطاع الطيران عبر تبني سياسة الأجواء المفتوحة وبناء مطار جديد، ساهم في تغيير مجرى تاريخ دبي وأرسى القواعد لمطار دبي الدولي الذي أصبح اليوم ثاني أكثر المطارات الدولية إشغالًا على مستوى العالم، ومصدر فخر واعتزاز لدولة الإمارات.

ونمت ايرادات مطار دبي بنسبة 17 % بفضل التوسع الكبير في عمليات شركات الطيران واستقطاب شركات جديدة اضافة الى نمو الايرادات الاضافية غير الفنية بنسبة 23 % .

وقال سموه: إننا اليوم على أعتاب منعطف تاريخي جديد، إذ قمنا في عام 2013 بوضع الأساسات التي تمهد لنا الطريق لتسطير الفصل المقبل والحافل من تاريخ الطيران العالمي. ومن أبرز ما يؤكد صحة خططنا المستقبلية الطموحة، النمو القوي والمتواصل الذي شهدناه على مدار أكثر من 50 عاماً الماضية، بمعدل وسطي تجاوز نسبة 15 %.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.