الأحد 19 أغسطس 2018 - 20:26

البناي : 30 % نسبة استخدام الليزر في علاج مرضى الجلدية بالكويت

كشفت المنسق العام للمؤتمر العلمي الخامس لاستخدامات الليزر الطبية والجديد في علاج الأمراض الجلدية الدكتورة نور البناي ان الليزر يستخدم في علاج ما يزيد عن 30 % من المرضى المترددين على أقسام الجلدية في وزارة الصحة مشيرة الى ان أكثر من 300 ألف مريض يراجعون عيادات الجلدية سنويا.

ودعت البناي في تصريح صحافي ان الاطباء الى المشاركة بالمؤتمر العلمي الخامس لاستخدامات الليزر الطبية والجديد في علاج الأمراض الجلدية والذي ينظمه مجلس أقسام الأمراض الجلدية والتناسلية تحت رعاية وزير الصحة د.علي العبيدي وتنطلق فعالياته الاثنين المقبل في قاعة البركة بفندق كرون بلازا والاستفادة من الدورات التدريبية وورش العمل المصاحبة للمؤتمر,

وقالت ان هذا المؤتمر يعتبر الأكبر على مستوى الشرق الأوسط المتخصص في الأمراض الجلدية، وقد اكتسب سمعة اقليمية واسعة خلال الأعوام الماضية نظراً لتميزه ببرامجه العلمية ومواكبته لآخر المستجدات العالمية المتعلقة بالأمراض الجلدية .

وأوضحت ان اللجنة العلمية للمؤتمر أعدت فعاليات مختلفة ومتنوعة لهذا المؤتمر حيث يتألف البرنامج العلمي من 4 دورات تدريبية و12 ورشة عمل تعد الاكبر في الكويت مع معاينات وفحص للمرضى داخل المستشفيات.

وذكرت ان البرنامج العلمي سيتناول استخدامات الليزر الطبية وآخر الاكتشافات العلمية لتشخيص وعلاج الأمراض الجلدية كالأمراض الوراثية والوحمات الصبغية والدموية والاكزيما البنيوية والبهاق والصدفية وغيرها.

واشارت الى ان التسجيل بالمؤتمر متاح لجميع الأطباء ومجانا وذلك بهدف زيادة المعرفة والحصيلة العلمية للاطباء وبما يتواكب مع آخر المستجدات في مجال الطب في سبل ووسائل استخدام الليزر في المجال العلاجي.

وثمنت البناي الرعاية الكريمة والدعم اللامحدود الذي يقدمه وزير الصحة الدكتور علي العبيدي لتخصص الجلدية في وزارة الصحة والذي يعكس حرص الوزارة على دعم التدريب والتعليم الطبي المستمر ايقانا منها بأن تطوير الأداء للعاملين بوزارة الصحة واكسابهم للخبرات والمعلومات المتجددة من خلال عقد مثل هذه المؤتمرات والندوات قد أصبح ركيزة أساسية للنهوض بالخدمات الصحية والطبية لبلدنا الحبيب ووسيلة تطويرية هامة وفعالة لجميع مرافقنا الصحية سوف نبدأ بحصد ثمارها بالمستقبل القريب.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *