عربي و دولي

روما تدعو الى تحرك أوروبي لتحرير التلميذات النيجيريات من قبضة “بوكو حرام”

دعت وزيرة الخارجية الايطالية فيدريكا موغيريني اليوم الى تحرك سياسي من الاتحاد الأوروبي لدعم الجهود المبذولة من أجل تحرير التلميذات النيجيريات من قبضة جماعة (بوكو حرام) التي اختطفتهن شمالي شرق نيجيريا ابريل الماضي.

وقالت موغيريني في بيان صحافي ان “أكثر ما يصدم في عملية اختطاف 280 تلميذة من مدرستهن في شمال نيجيريا منتصف أبريل الماضي الرغبة في الحيلولة دون تحقيق مستقبل مختلف لحياتهن”.

وأضافت ان “الفتيات يحاولن من خلال الدراسة تغيير مصيرهن ومصير بلدهن مدافعات عن حقهن في بناء مستقبل مستقل رغم التهديدات التي تحيط بهن”.

ودعت الوزيرة التي تشارك اليوم في اجتماعات وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي بفيينا الى “تحرك المجتمع الدولي كما طلب الرئيس النيجيري جودلاك جوناثان” مؤكدة أنها ستطالب الممثلة العليا للسياسة الخارجية والامنية بالاتحاد الاوروبي كاثرين آشتون ووزراء الخارجية من أجل “مبادرة سياسية قوية دعما لتحرير الفتيات”.

وكان زعيم (بوكو حرام) النيجيرية المتطرفة أعلن يوم أمس عزم الجماعة معاملة الفتيات المختطفات على “أنهن سبايا وسيتم بيعهن وتزويجهن بالقوة” فيما تواردت أنباء حول احتمال نقل الفتيات الى تشاد والكاميرون المجاورتين ليتم بيع كل منهن مقابل 12 دولارا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.